أخبار ليبيااهم الاخبار

عاشور: عاجزون عن توفير الزي للشرطة

قال وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق العميد عبدالسلام عاشور، إن وزارته عاجزة عن توفير الزي الرسمي لرجال الشرطة بسبب ضعف الميزانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق الأحد، مع رئيس فريق العمل المكلف بمتابعة الوزارات الخدمية، بحضور وزيري الداخلية والعمل ورؤساء الأجهزة والمصالح التابعة لها.

وأضاف عاشور أن ميزانية وزارته لا تلبي احتياجاتها، وأن مراكز الشرطة ومديريات الامن وتهالكة لعدم إجراء أي صيانة عليها منذ سنوات.

وأشار إلى أن تلك الظروف تحول دون توفّر بيئة مناسبة يستطيع رجل الأمن القيام بمهامه، مطالبا بإنشاء مقرات أمنية في بعض المناطق نظرا للحاجة إليها.

من جهته، أبدى رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، استعداد الجهاز لإجراء الصيانة لعدد من مراكز الشرطة ومديريات الأمن والتعاقد لإنشاء 12 مركزا بقيمة 51 مليون دينار.

بدوره أكد معيتيق على إنشاء 3 مستشفيات للشرطة في طرابلس، وبنغازي، وسبها، لتقدم خدماتها لمنتسبي الشرطة وذويهم.

مصلحة الجوزات

واشتكى رئيس مصلحة الجوزات والجنسية محمد التميمي، من نقص في المادة الخام الخاصة بجواز السفر، الأمر الذي جعل المصلحة في موقف محرج أمام المواطنين.

وقال التميمي، وفق “إدارة التواصل والإعلام”، إن نقص في المادة جاء بعد تأخير توفيرها بسبب بيروقراطية الإدارة التي ينتهجها ديوان المحاسبة.

وأشار لأهمية برنامج البطاقة الذكية التي يتم الاعداد لها من قبل مهندسي المصلحة للاستفادة منها في المعاملات اليومية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة