أخبار ليبيااهم الاخبار

انفراج مشكلة العائلتين في مطار اسطنبول

دخلت أول طفلتين ليبيتين رفقة عائلتيهما، إلى الأراضي التركية بعد إعلان أنقرة إعفاء المواطنين الليبيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها بشرط أن يكونوا ممّن تجاوزت أعمارهم الـ65 عاماً، أو ممّن هم دون الـ12 عاماً.

وجاء دخول العائلتين عقب أن علقتا ليومين في مطار أتاتورك بإسطنبول، لعدم وصول تعميم من السلطات التركية إلى إدارة المنفذ بالمطار، برفع التأشيرة عن الشريحتين الليبيتين، وفق ما أفاد القنصل الليبي العام في اسطنبول فتحي الشريف في اتصال هاتفي مع “218”.

وقال الشريف أنه وبمساعٍ من القنصلية، خاطبت الخارجية التركية إدارة الهجرة بوزارة الداخلية التركية التي أصدرت بدورها تعليمات بتسهيل دخول العائلتين الليبيتين إلى الأراضي التركية عبر مطار أتاتورك.

وكان الشريف أفاد لـ“218” في وقت سابق أن عائلتين ليبيتين تتكونان من 8 أشخاص، عالقتان بمطار أتاتورك، وأنه تم إرسال مرافق من القنصلية ليوفر متطلباتهم لحين إنهاء مشكلتهم.

وأكد أن القنصلية تواصلت مع وزارة الخارجية التركية لإيجاد حل للعائلتين، مبينا أن إدارة العلاقات والمراسم في الخارجية التركية وعدت بحل الإشكالية خلال وقت قصير.

واضاف الشريف ان السلطات التركية تيقظت بعد هذا الموقف بتأخير تعميم قرار رفع التأشيرة على المنافذ التركية، فأصدرت فوراً تعميمها ليصبح القرار حيز التنفيذ مطمئناً المواطنين الليبيين القاصدين تركيا، أن القرار صار معمولاً به منذ الليلة ، ولن يتكرر هذا الموقف الخارج عن إرداة القنصلية مجدداً .

وقررت تركيا، الأحد الماضي، إعفاء المواطنين الليبيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها بشرط أن يكونوا ممّن تجاوزت أعمارهم الـ65 عاماً، أو ممّن هم دون الـ12 عاماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى