أخبار ليبيااهم الاخبارحياة

طموح ليبي بدخول عالم تصميم الأزياء

في نشاط هو الأول من نوعه في منطقة الواحات الجنوبية، نظمت جمعية اللبة دورة خاصة بتصميم وخياطة الأزياء داخل مدرسة السيدة حليمة بمنطقة اللبة في مدينة جالو، برعاية جمعية الصداقة الفرنسية التونسية الليبية ومجلس الأعمال الأميركي.

وأشرفت المدربة التونسية منى بجاوي المُتخصصة في الصناعة التقليدية والتفصيل على مراحل دورة تصميم الأزياء التدريبية التي استمرت لـ3 أسابيع متتالية، بمُشاركة واسعة من قبل المتدربات الذين قدموا من مناطق جالو وأوجلة واجخرة من مختلف الأعمار.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وفي اليوم الختامي للدورة التدريبية، امتلأت ساحة التدريب بملبوسات وأزياء تنوعت تفاصيلها وتداخلات ألوانها، اشتغلتها المُتدربات خلال الدورة، بنقوش وتصاميم مُختلفة عكست الشغف الذي صُنعت به.

ولم يقف طموح الجمعية عند هذا وحسب، بل يتجاوز إلى أن تُعرض المنتجات في الأسواق العالمية مُتسقبلاً، بعد مراقبة جودتها العالية والحرفية في التصميم والإبداع.

رئيس الجمعية الفرنسية التونسية الليبية، جمال القيروان
رئيس الجمعية الفرنسية التونسية الليبية، جمال القيروان

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الفرنسية التونسية الليبية، جمال القيروان في حديث لـ218 أن نتائج الدورة التدريبية كانت جيدة، مُشيراً إلى أن هذه الدورة التدريبية جاءت بهدف الوصول إلى الإمكانيات التي تسمح بإقامة مصنع تفصيل ملبوسات داخل مدينة جالو، لمُساعدة نساء المنطقة للإعتماد على أنفسهن.

 

 

 

رئيسة جمعية اللبة مبروكة شحات
رئيسة جمعية اللبة مبروكة شحات

كما أشادت رئيسة جمعية اللبة، مبروكة شحات، بالمجهودات التي بُدلت في دورة التدريب، ووصفتها بـ”الخرافية”، وأضافت أن رغبة المتدربات ظهرت بشكل واضح عبر المجهودات الكبيرة التي بذلنها في التعليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى