أخبار ليبيا

طقس معتدل على غالبية المناطق.. وتقلّبات جوية متوقعة على الشمال الغربي

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً على غالبية مناطق ليبيا بينما تتأثر مناطق الشمال الغربي بتقلبات جوية، بدايةً من الأحد.

وقال المركز، في نشرته الصادرة السبت، إن المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى سرت مرورًا بسهل الجفارة وجبل نفوسة ؛ ستكون السماء بها مغطاة بالسحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على القريات وأبو نجيم ويتوقّع حدوث تقلبات جوية الأحد مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا رعدية خاصة على المناطق الساحلية، فيما تكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و31 درجة مئوية وتسجّل انخفاضاً من يوم الغد.

أما فيما يخص منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فالسماء بها قليلة السحب تتكاثر يوم الغد مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الخليج وسهل بنغازي والجبل الأخضر ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط الأحد على الخليج ، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 27 و 33 درجة مئوية على غالبية المناطق.

وستكون السماء بمناطق الجفرة والحمادة و سبها وغات وغدامس قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على هون وبعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول الاثنين إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و36 درجة مئوية.

وتكون السماء بالكفرة والسرير وتازربو صافية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 32 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى