المرأة

طريقة إخفاء الهالات السوداء بوصفة البطاطا الفريدة

من أجل إخفاء الهالات السوداء التي تظهر نتيجة ضعف الدورة الدموية في منطقة أسفل العينين، تلجأ الكثيرات إلى أساليب المكياج المعروفة. لكن ما لا تَعلَمنهُ هو أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة نهائياً من خلال الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة فائقة ومنها مثلاً وصفة البطاطا. فهذا النوع من الخضار يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد على إخفاء الهالات السوداء وعلى إعادة النضارة إلى البشرة.

البطاطا لإزالة الهالات السوداء

يمكن الاستفادة من خصائص هذا النوع من الخضار من أجل التخلص من مشكلة الهالات السوداء. فهي تحتوي على الكثير من المكونات المفيدة وخصوصاً الكربوهيدرات والفيتامين سي.

كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الشوارد الحرة ذات التأثير الضار على البشرة. ويمكن لاستخدام البطاطا غير المطهوة أن يساهم في تعزيز الدورة الدموية وأن يحد من تمدد الأوعية الدموية في منطقة ما تحت العينين.

المقادير:

شريحتان من البطاطا بسماكة سنتيمتر واحد

ضمادتان من الكتان

الخطوات:

1 يتم سحق شريحتي البطاطا جيداً.

2 توضع البوريه في قطعتي الكتان.

3 تطبق الضمادة على منطقة أسفل العينين وتترك عليها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة من المفيد تكرار هذه الوصفة 3 مرات أو أكثر أسبوعياً.

كذلك يمكن استخدام هذا النوع من الخضار من أجل حل العديد من المشاكل الجمالية ومنها التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء. ولهذا يجب تحضير 3 شرحات بسماكة 3 سم لكل منها.

يغسل الوجه جيداً وينظف لتخليصه من كل البقايا الضارة. تطبق القطع على مناطق ظهور البثور مع التدليك عن طريق القيام بحركات دائرية. يترك الوجه من دون غسل لمدة ليلة كاملة. وهكذا يمكن التنبه إلى أن البطاطا لا تساعد على إخفاء الهالات السوداء فقط، بل تعيد النقاء والنضارة إلى بشرة الوجه أيضاً.

وسوم: الهالات السوداء – إخفاء الهالات السوداء – وصفات طبيعية للهالات السوداء

زر الذهاب إلى الأعلى