أخبار ليبيا

“طرح الأحمال”.. أزمة طالت ونغّصت حياة الليبيين

تقرير 218

لا تزال أزمة انقطاع الكهرباء تطفو على سطح الأزمات في ليبيا على الرغم من الجهود المتواصلة للعاملين في الشركة إلا أن الحل النهائي لهذه الإشكالية لم يتم إيجاده بعد في عدد مناطق ليبيا خاصة طرابلس، وهو ما دعا عددا من المواطنين للتعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من عملية طرح الأحمال التي سئمها الجميع.

ولم تدخّر الشركة العامة للكهرباء جهدا في إرجاع التيار الكهربائي وصيانة ما تضرر من محطات ولم يغب عن المشهد رجال الصيانة الذين جازفوا بأنفسهم لإعادة التيار الكهربائي غير أن انقطاع الكهرباء حتى في فصل الشتاء كان نتيجة لأسباب عديدة.

ومن هذه الأسباب تضرر محطات الشركة نتيجة النزاعات والحروب وتعرض الكوابل الكهربائية للسرقة إضافة إلى غياب الدعم الكامل من قبل الحكومات الأمر الذي جعل من المواطن يتذمر ويلقي باللائمة كلها على الشركة العامة للكهرباء .

وهناك من كانت له مشاركة في استمرار هذه الأزمة نتيجة للاستهلاك الكبير للكهرباء وعدم التقيد بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية التي أطلقت لأجلها حملات ترشيدية كثيرة.

إشكال مستمر لم يجد طريقا إلى الحل حتى الآن وكغيره من سلسلة الأزمات الليبية يقف غياب الكهرباء ضمن طابورها الذي بقي واقفا دون حل كغيرها كثيراً من الأزمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق