اقتصاداهم الاخبار

طرابلس توقد شعلتها

أوقدت في قاعة عمر المختار للمؤتمرات بمدينة المعارض في طرابلس، الاثنين، شعلة الدورة الـ46 لمعرض طرابلس الدولي، والتي شهدت تسجيل أكثر من 450 عارضا  بين محلي ودولي.

واشتملت مراسم الافتتاح مسيرة راجلة لموكب إيقاد الشعلة التي بدأت من الإشارة الضوئية لشارع جمال عبد الناصر بوسط العاصمة تتقدمها موسيقى الشرطة وأشبال الكشافة والمرشدات لتنتهي بالبوابة التاريخية لمعرض طرابلس الدولي بعزف النشيد الوطني ليتم بذلك الاعلان رسمياً  عن بدء الدورة 46 للمعرض.

 مراسم الافتتاح مسيرة راجلة لموكب إيقاد الشعلة بمدينة طرابلس
مراسم الافتتاح مسيرة راجلة لموكب إيقاد الشعلة بمدينة طرابلس

حضر مراسم الافتتاح رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض صلاح الدين حمزة، وعضو المجلس البلدي طرابلس المركز ناصر الكريو وعدد من الضيوف  وتخلل حفل الافتتاح كلمات  أكدت على أهمية المعرض في هذا الوقت من تاريخ البلاد، ودوره في تحرك العجلة الاقتصادية، وفرصة للقاء الفعاليات الاقتصادية للتشاور والتباحث حول الملفات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

ويوفر المعرض فرصة للتبادل التجاري، ويعكس العمق التاريخي للمدينة باعتباره من أقدم المعارض على المستوى العربي والأفريقي، كما أنه يؤكد على حيوية المدينة وأهميتها اقتصاديا.

الجدير بالذكر أن أول دورة للمعرض كانت  عام 1927 في ميدان الجزائر، لينتقل بعد ذلك بعامين لموقعه الحالي بشارع عمر المختار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة