أخبار ليبيا

طبرق.. طرابلس.. سبها.. غريان

غرفة عمليات وعناية بالقلب بمركز طبرق

افتتح وزير الصحة بالحكومة المؤقتة رضا العوكلي، غرفة عمليات وعناية بالقلب، بمركز طبرق الطبي وبَعضَ المساكنِ الجاهزة لأطباء و زوار المركز

وتم الافتتاح بحضور عميد بلدية طبرق وأعضاء من البلدية ورئيس لجنة الصحة ومدير أمن المدينة وكافة الموظفين من عناصر طبية وطبية مساعدة بالمركز.. الوزير عقد بعد الافتتاح اجتماعا مع عميد و أعضاء البلدية وأطباء المركز لمناقشة ما يعانيه المركز من نواقص مثل الأدوية والمعدات الطبية .. ويشهد مركز طبرق الطبي ازدحامًا وتوافدا للمرضى من مختلف انحاء البلاد، منذ عدة أشهر. 

مصادرة مواد منتهية الصلاحية

تواصل لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق رفقة رجال الحرس البلدي وبعض النشطاء بالمدينة عملها بحملات تفتيشية على بعض المحلات التجارية من حيث التسعيرة وصلاحية المواد الغذائية ومطابقتها للمواصفات ومعايير الجودة.

وتبين من خلال البحث والتفتيش أن هناك بعض المحلات بالمدينة فيها كميات كبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

مما دعا اللجنة إلى مصادرتها بالقوة رغم غياب الأمن وإنتشار السلاح وعدم تعاون البعض مع رجال الحرس البلدي واللجنة المكلفة بذلك والتهجم عليهم أكثر من مرة.

حريق بسيارة في محطة وقود بطرابلس

احترقت مقصورة قيادة احدى سيارات نقل الوقود التابعة لشركة الراحلة للخدمات النفطية في محطة وقود بمنطقة أبونواس بطرابلس.

ووفقا لشهود عيان، فان السبب المرجح للحريق كان شرارة كهربايية من مولدٍ موجود في المحطة على مقربة من السيارة، وهرعت سيارات الاطفاء الى المحطة حيث تم اخماد النيران.

بدء الدراسة بمركز الأمل في سبها

انطلقت الدراسة بمركز الأمل للصم وضعاف السمع التابع لصندوق التضامن الاجتماعي بسبها، لمراحل التمهيدي والاعدادي والثانوي.

وأفادت فاطمة عبد المجيد مديرة المركز المكلفة لقناة 218، ان جميع المعلمين والمعلمات والمشرفين التحقو بالمركز.

واوضحت فاطمة ان 80 طالبا وطالبة التحقوا بجميع المراحل الدراسية، مشيرة الى ان المركز يعاني من عدم وجود حديقة وصالات للترفيه للالعاب، بسبب عدم اكتمال الصيانة في بعض اجزائه، وطالبت اولياء الامور بضرورة إحضار ابنائهم من ضعاف السمع، للدراسة بالمركز.

ويعتبر المركز الوحيد من نوعه في المنطقة الجنوبية، ويضم تخصصات الحاسوب والحياكة والتطريز واللحام والتبريد والتكييف، ومهارات الكوافير، وكذلك قسم داخلي لاقامة الطلبة القادمون من خارج مدينة سبها.

خطة لبسط الأمن في غريان

يبحث المجلس البلدي غريان مع مديرية أمن غريان والأجهزة الأمنية الأخرى بالمدينة وكتائب وسرايا ثوار غريان، تشكيل قوة مشتركة بينهم وإعداد خطة متكاملة لبسط الأمن والاستقرار بمدينة غريان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.