أخبار ليبيااهم الاخبار

ضبط خلية تجسس لحماس في ليبيا .. و 218 تكشف التفاصيل

218TV| خاص

كشفت وثائق سرية أطلعت عليها قناة 218 عن معلومات دقيقة، تمسّ الأمن القومي في ليبيا، حول تجنيد أطراف تعمل لحساب حركة حماس، وتقوم بإرسال معلومات سرّية وإفشاء الأسرار التي تتعلق بأمن الدولة في ليبيا.

وأوضحت الوثائق السرية، أن التحقيقات التي أجراها مكتب النائب العام حول القضية، أفضت إلى أن المتهمين مطلوبون في عدة جرائم جنائية متمثلة في انضمامهم إلى تنظيم محظور قانونا وغير مرخص له بالعمل داخل الدولة الليبية وانضمامهم إلى ما يُسمّى بـ”حركة حماس” الفلسطينية”، و إذاعهم أسرارا تتعلق بالدفاع عن البلاد، واستعمالهم وسائل تقنية بقصد الحصول على أسرار الدفاع عن البلاد، إضافة، إلى قيامهم بإفشاء أسرار تتعلق بأمن الدولة، وحيازتهم لأسلحة نارية مخالفة لأحكام القانون، وتهريبهم أسلحة نارية خارج الدولة الليبية إلى قطاع غزة في فلسطين.

وأوردت الوثائق الأمنية، أسماء المتهمين في هذه القضية، التي أوضحت أن جزءً منهم تم القبض عليه وهم: مروان الأشقر، براء الأشقر، مؤيد عابد، نصيب بشير، فيما البعض الآخر ما يزال هاربا من العدالة والمحاكمة، وهم: أحمد مصطفي، وائل أبوسبتال، أحمد ابودقه، أحمد المشيطي، أحمد الحاسي، محمود شبراوي، أحمد شوبير، محمود الحلات، علام بلال.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وكشفت الوثائق، بأن مكتب النائب العام قام  بمخاطبة مكتب رئيس جهاز المباحث العامة، ورئيس جهاز المباحث الجنائية ورئيس مكتب البحث الجنائي طرابلس، إضافة إلى آمر قوة الردع الخاصة، حول تحقيقات غير عادية، أجراها المكتب العام في القضية، التي حملت رقم “65/ 2017” بمركز سوق الجمعة في طرابلس، تخصّ أربعة أشخاص متورطين في عمليات إجرامية، نظرا لخطورة وحساسية القضية.

وأشارت الوثائق التي تحصلّت عليها 218، أن عدد المتورطين في عملية التخابر والتجسس لصالح حركة حماس الفلسطينية، ثلاثة عشر متهما.

وأظهرت الوثائق  السرية أن مكتب النائب العام دعا إلى ضرورة  التعرف على المتورطين وإحالتهم إلى مكتب النائب العام، والاستعانة بالجهات الأمنية لتنفيذ المهمة على أكمل وجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق