حياة

صور مُذهلة توضّح شكل الهواء الذي نتنفسه

مع كل نفس تمتلئ رئتيك بالهواء الذي يتكون من جزيئات صغيرة جدا من البيئة المحيطة بك سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، ووضع تصوير لبيانات الأقمار الصناعية التي جمعتها وكالة ناسا يظهر فقط ما هو نوع من الجزيئات تتنفسها.

ولتوضيح ذلك استخدمت ناسا نظاما لمراقبة الأرض، ووظفت معادلات رياضية لإنشاء بيانات حول ما كان يحدث في الغلاف الجوي في 23 أغسطس.

الدوامات العملاقة من الهباء الجوي المتكون من ملح البحر واضحة في الأزرق وجزيئات الكربون الأسود المنبعث إلى حد كبير من الحرائق فضلا عن المركبات وانبعاثات المصانع تظهر باللون الأحمر، ويظهر الغبار باللون الأرجواني وضعت جميع هذه العناصر على ضوء البيانات التي تم جمعها من قبل الأشعة تحت الحمراء.

ما نراه هو عنصر رسومي جيد للأحداث البيئية الكبرى التي تجتاح عناوين الأخبار على مدار الأسابيع القليلة الماضية وينظر إعصار “لين” وهو يتجه نحو هاواي ويحمل معه كميات كبيرة من الأمطار ويخرج الهباء الجوي في ملح البحر.

فيما تطلق أميركا الشمالية دخان حرائق الغابات التي تنبعث مما يقارب الـ2 مليون فدان والتي تحترق حاليًا في الولايات المتحدة وحدها وتدفع جسيمات الدخان عبر الجانب الغربي من القارة إلى تيار نفاث بالشرق.

هنا تظهر الخريطة عاصفة ترابية تلتقط رمال وجسيمات حبيبات دقيقة أخرى فوق الصحراء تنبثق جنوبًا حيث تظهر أعمدة الحرارة الناتجة عن الحرق الزراعي المتعمد في جنوب أفريقيا.

المصدر
iflscience
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة