أخبار ليبيااقتصاد

صنع الله يُشارك بورشة لتطوير النفط في لندن

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وأعضاء من مجلس الإدارة في ورشة عمل احتضنتها العاصمة البريطانية لندن بشأن تطوير قطاع النفط.

وتمحورت الورشة التي نظمتها شركتي هيونداي ووود في الأول من أكتوبر الجاري حول مختلف المشاريع التنموية والاقتصادية منها والتقنية للصناعات النفطية والبتروكيميائية ومشاريع التكرير.

وقامت الشركتان خلالها بتقديم عروض عن نشاطاتهما في مجال الدراسات والتصاميم الهندسية وتنفيذ مشروعات التصنيع وإمكانية الإستفادة منها في تطوير الصناعات النفطية في ليبيا فضلا عن تطرق شركة وود إلى البحوث والتوقعات المتعلقة بالسوق بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية للتصنيع والمشاريع البتروكيميائية.

ورافق صنع الله في الورشة كل من عضو مجلس الادارة للتصنيع والتخطيط والحاسب الآلي جاد الله العوكلي ورئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وانتاج وتصنيع النفط والغاز خليفة رجب عبد الصادق وعضو لجنة الإدارة للعمليات بشركة الزاوية لتكرير النفط مصطفى عون ورئيس لجنة تطوير الصناعات النفطية محمد اللب والمستشار بمجلس الإدارة مصباح علي معتوق.

ويشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت في وقت سابق بوضع استراتيجية عامة للصناعات النفطية في ليبيا مع العمل على زيادة العائد الاقتصادي من كل برميل من النفط وخلق فرص عمل جديدة.

وبقيت هذه الاستراتيجية معلقة منذ العام 2014 على خلفية الانقسامات السياسية وعدم توفر الميزانيات المطلوبة في وقت تعد فيه ورشة العمل التي شارك فيها صنع الله ومن معه انطلاقة جديدة للمشروعات المقترحة في الاستراتيجية العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى