أخبار ليبيااهم الاخبار

صنع الله: خسرنا 18.5 مليون دولار من إغلاق خط غاز محطة الزاوية

كشف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، السبت، أن قفل خط الغاز المزود لمحطة الزاوية كلف 18.5 مليون دولار بسبب استخدام وقود الديزل.

وقال صنع الله، في بيان تلقت قناة 218 نسخة منه، إن كميات الديزل التي تم استهلاكها بفترة إغلاق خط الغاز حوال 40 ألف طن متري، مضيفا أن هذه الخسائر تضاف إلى زيادة أعمال التهريب وزيادة استهلاك المواطنين فوق المعدلات الطبيعية لغاز الطبخ والكيروسين لأغراض التدفئة ولوقود الديزل لتشغيل مولداتهم الخاصة، إضافة إلى الخسائر المادية الأخرى، منوها إلى أن مهربي الوقود وتجار الأزمات هم المستفيدون الوحيدون من هذه “الكارثة الانسانية”.

وأضاف صنع الله أن الخسارة الكبرى كانت الأرواح التي أزهقت في غرف العناية المركزة وفي حاضنات الأطفال في المستشفيات، مؤكدا أن إغلاق خط الغاز كان مجرد تصفية حسابات بين من أسماهم بـ”عصابات التهريب” وكان المواطن البسيط هو الضحية.
وأكد صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط ماضية في اجراءاتها القانونية تجاه هذه الحادثة، داعيا كل من تضرر ماديا باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من تسبب بإغلاق خط الغاز.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية إن اغلاق خطوط النفط وحقول الانتاج والغاز هو عمل إرهابي بامتياز وسلوك ينم عن انعدام الوطنية والأخلاق والانسانية لدى كل من يقوم به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى