الرياضة العالمية

صراع مشتعل للتأهل لـ”أبطال أوروبا” في البريمرليغ

تقرير 218

آخر أمتار سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في البريمرليغ ازدادت تعقيدا وانحصرت بين عدد من الأندية، والجولة الثانية والثلاثون فتحت الباب أمام صراع متواصل.

وتواصلت عزيمة ثالث الترتيب ليستر سيتي في التراجع بعد تعادله في آخر جولتين قبل أن يرحل إلى غوديسون بارك لمواجهة إيفرتون .

أول أهداف المباراة كان باللون الأزرق لكن لأصحاب الأرض إيفرتون عبر البرازيلي ريتشارليسون منذ الدقيقة العاشرة، وبعد ثلاث دقائق اضطر الحكم للاستعانة بتقنية الفار ليتأكد من خطأ ملامسة النيجيري نديدي الكرة بيده ليعلن عن وجود ضربة جزاء سجل منها الإيسلندي غيلفي سيغوردسون معززا تقدم التوفيز.

وفي الشوط الثاني حمل البديل كيليتشي إيهياناتشو على عاتقه تقليص الفارق بعدما دخل بديلا لكنه لم يكن كافيا لعودة الثعالب في المباراة ومواصلة صحوة فريق كارلو أنشيلوتي .

ولم يستغل تشيلسي خسارة ليستر سيتي أمام إيفرتون بالشكل المطلوب ليخطف المركز الثالث بعدما أخفق أمام جاره اللندني وست هام.

ووصل لاعبو وست هام لشباك البلوز والفار نزع الشرعية عن الهدف بداعي تسلل ميكيل أنطونيو، بعدها تحصل الأمريكي بولوسيتش على ركلة جزاء ليهدي البرازيلي ويليان هدف التقدم للبلوز، وقبل لحظات من انقضاء الشوط الأول منح توماس سوتشيك التعادل من كرة رأسية.

وحمل الشوط الثاني استفاقة أبناء المدرب دافيد مويس، وفي الدقيقة الحادية والخمسين طالب أصحاب الأرض بضربة جزاء بعد عرقلة ميكيل أنطونيو والذي عاد ليوقع على هدف التقدم، لكن أبناء لامبارد استطاعوا إحراز التعادل عبر المتألق ويليان من ضربة حرة مباشرة.

وباحت المباراة بكل أسرارها في الدقائق الأخيرة بعدما دقت مطارق لندن المسمار الأخير في نعش البلوز بعد هجمة عكسية سجل من خلالها الأوكراني أندريه يارمولينكو هدف الانتصار ليبعد وست هام عن منطقة الخطر ولو بصورة نسبية في وقت رفض تشيلسي هدية ليستر لانتزاع المركز الثالث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق