أخبار ليبيا

صحة المؤقتة تتطلع لتطوير الرعاية الأولية

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، السبت، قرب انطلاق فعاليات الملتقى الأول للرعاية الصحية الأولية تحت شعار “الواقع والتطلعات”.

ويأتي الملتقى بتوجيهات من وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب، وتحت إشراف وتنظيم مدير إدارة المناطق الصحية والمكلف بمهام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة د.اسماعيل العيضة.

ويهدف الملتقى لبحث المستجدات في قطاع الرعاية الصحية، ويتضمن عدة فعاليات علمية وجلسات نقاش مفتوح لدعم وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية في ليبيا.

ويأتي إعداد الملتقى للتعريف بتطورات الرعاية الصحية في ليبيا، الاستفادة من كافة الفعاليات الصحية المؤثرة، ولمواكبة كافة المستجدات وإيجاد حلول سريعة وعاجلة للمشاكل الفنية العالقة على المستويين المحلي والإقليمي.

كما يهدف الملتقى إلى تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة الخدمات على مستوى المناطق وصولا لخدمات رعاية صحية جيدة، وتعزيز قدرة الوزارة على التخطيط الفعال لتنفيذ برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية وتطبيقها.

ويستهدف الملتقي العمل علي توحيد الجهود وورفع الكفاءة من خلال التدريب في عدة مجالات لكافة العناصر الطبية والفنية والإدارية من موظفي إدارة المناطق.

يذكر ان إجمالي عدد مرافق الرعاية الصحية الأولية في ليبيا يصل إلى 1355 مركزا، منها 1082 تعمل جزئيا أو كليا و273 مركزا غير مفعل أي بنسبة 20% وفقا لآخر تصنيف وتقييم خلال العام الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة