الصفحة الرئيسية اهم الاخبار صاحبنا كراش، في قلوبنا قبل ذاكرتنا

صاحبنا كراش، في قلوبنا قبل ذاكرتنا

218TV.net خاص

آدم الكوافي 

عاد صديق الطفولة بعدما كان أشبه بسراب، كلما اقتربت منه ابتعد، أو ربما يكونُ حلم قد طال انتظاره ..

إذا كُنتَ من مواليد آوخر الثمانينيات عندما اشترى لنا أهلنا جهاز البلايستيشن الأول وكانت من أول ألعابه كراش .. الشخصية التي جعلتنا نحب ذلك العالم المبدع والترفيهي، قضينا الساعات الطوال أمام الشاشة نبحر في عالمٍ آخر، فقط لنلعب بذلك الثعلب الغريب، الذي دخل قلوبنا من أوسع الأبواب

كراش ! .. هو أحد الشخصيات الأيقونية في صناعة ألعاب الفيديو

بعد انتظار طويل وغياب عن مجتمع الألعاب تعود أخيرا لعبة Crash Bandicoot من جديد بعد تجميعه Crash Bandicoot N. Sane Trilogy وهو عبارة عن ريميك للأجزاء الأصلية والتي كانت قد قدمت من طرف Sony حصرياً على منصتها الأولى والتي تحاول أن تستعيد عرش ألعاب البلاتفورم من خلال هذا الريميك.

الصورة أبلغ من أي تعليق

 

عندما تنظر إلى اللعبة أو جودة صورتها لن تشعر بأنها قديمة أو من عصر فات وبالرغم من هذا التطوير الملحوظ في اللعبة فالاستوديو نقل كل التفاصيل القديمة – حتى أصغرها – إلى نسخته الجديدة، فاللعبة كانت من تطوير استوديو Naughty Dog وهي الآن من تطوير استوديو Visarious Visions بتقنيات العصر الحديث، فهذه النسخة تم العمل عليها رسوميًا وصوتيًا من الصفر .. وهي من إنتاج شركة Activision بعد شراء الملكية من Sony .

جميع أجزاء اللعبة لا يمكن أن نفضل واحدا منها عن الآخر، لكون المحتوى كله مميزاً، و كأن الأنامل المبدعة نفسها هي تلك التي صممت الأجزاء الثلاثة وهو ما يُحسب لفريق التطوير .

بعض المعلومات حول لعبة كراش :

-أول جزء عرض من سلسلة Crash Bandicoot سنة 1996، أي منذ 21سنة

-تم تطوير السلسلة من قبل 9 استيديوهات وكان آخر إصدار في 2010 باسم كراش بانديكوت نيترو كارت قبل أن تظهر النسخة المحسنة هذا العام 2017.

-أسلوب اللعب أو الجيم بلاي في هذا الجزء هو شبيه جداً بالنسخ القديمة التي تقدم لك أكثر من منظور وأكثر من زاوية.

-هنالك بعض المراحل يتم لعبها خلف الشخصية كالمعتاد، والأسلوب الرائع هو المنظور الأمامي عندما يكون كراش في الواجهة.

-فكرة الصناديق باللعبة كانت لتجاوز معضلة أن اللعبة بدونها ستبدو فارغة ومملة، أي السير على الأقدام بدون هدف ويرجع ذلك لسبب ضعف قدرة معالج بلاستيشن 1 في الماضي.

شاهد ايضا

وداعا عوض عون الفنان

نصر المهدوي عوض عون أحمد مواليد 1947 بدأ اللعب في عقد الستينات من القرن الماضي عندما كان ط…