أخبار ليبيااهم الاخبار

شفاء أول إصابة بالملاريا في طرابلس

أكد المدير العام لمستشفى الأطفال في العاصمة طرابلس، أحمد البشتي، أن حالة الإصابة بالملاريا التي تم رصدها نهاية فبراير الماضي قد تلقّت العلاج اللازم وتعافت بشكل كامل من إصابتها.

وأوضح البشتي أن مستشفى الأطفال في طرابلس استقبل الطفلة ذات الـ5 أشهر يوم الـ26 من فبراير الماضي وتم تشخيص إصابتها بالملاريا لتبدأ في تلقي جرعات العلاج منذ ذلك الحين.

وأكد رئيس مستشفى الأطفال في تصريحات نقلتها عنه وزارة الصحة بحكومة الوفاق، أنه لم يتم تسجيل إصابة أي حالة أخرى داخل العاصمة حتى الآن.

وفي ذات السياق، قال رئيس قسم الأمراض السارية بمستشفى طرابلس الجامعي، نادر الشارف شلاكة، في تطمينات للمواطنين أن الحشرة المسؤولة عن نقل عدوى مرض الملاريا وهي “بعوضة الأنوفيلية” لا تعيش لأكثر من 3 أسابيع، ما يُشير إلى أن الإصابة المُسجّلة حديثة.

وحول خلفيات المرض وإمكانية وصوله إلى ليبيا، أشار شلاكة إلى أن الإصابة التي تم رصدها من المُمكن أن تكون بسبب “ملاريا المطارات”، أي الإصابة عن طريق بعوضة وصلت إلى مكان الإصابة عن طريق بضائع قادمة عبر المطار مع مُسافرين جاءوا من بلدان تتواجد فيها الحشرة المسؤولة عن المرض، لافتاً إلى أن هذا من ضمن الاحتمالات المطروحة بالتحقيقات الجارية حول ظهور المرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى