تكنولوجيا

شاومي تكشف عن الهاتف “وحش الألعاب”

أعلنت شركة شاومي الصينية في أبريل 2018 عن هاتف Black Shark الموجّه لعشاق الألعاب، وعادت الآن بعد مرور عام لتكشف عن الإصدار الثاني من الهاتف ويحمل اسم Black Shark 2.

وقدّمت شاومي هاتفها بلاك شارك 2 بأحدث المواصفات، كما جاء بتصميم مع خطوط متعرجة تساعد على حمل ومسك الهاتف بقبضة قوية، مع لونه الأسود وخطوطه الخضراء الناصعة مع هيكل خليط من الزجاج والمعدن وقالت الشركة إن تصميم وهيكل الهاتف مُستوحى من سيارات السباق.

وجاء الهاتف بشاشة مقاسها 6.39 بوصة بدقة FHD+، بكثافة 403 بكسل لكل إنش، وهي من نوع AMOLED ولم تستعن الشركة بالثقب في الشاشة لاحتواء الكاميرا الأمامية، بل استعانت بالتصميم التقليدي، حين وضعت إطاراً بالأعلى يضم الكاميرا الأمامية ومستشعرات، بينما دمجت شاومي مستشعر البصمة في الشاشة، كما تدعم الشاشة تقنية HDR .

وأضافت شاومي في الهاتف سماعات الهاتف ستيريو مزدوجة من الأعلى والأسفل، وسيصدر الصوت تجاهك.

كما ألغت شاومي الزر الميكانيكي أسفل الهاتف واستبدلته بأزرار لمسية، وألغت أيضاً مدخل السماعات التقليدي 3.5 ملم واستبدلته بمدخل USB من نوع C القابل للعكس ليكون مدخل الشاحن والسماعات في نفس الوقت.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 وجاء بمعالج سناب دراغون 855 بتردد 2.8 GHz وهو أحدث معالجات الهواتف الذكية من شركة كوالكوم الأميركية، ومرفق بمعالج رسوميات من نوع AdrenoTM 640.

ويدعم الهاتف الجيل الثالث من تقنية التبريد المائي لتخفيض درجة حرارة الهاتف، وتدّعي شاومي أنها تعمل على تقليل درجة حرارة أقل بمقدار 14 درجة عن المعتاد.

كما وضعت الشركة تقنية تعمل على دفع طاقة وحدة المعالجة المركزية إلى اللعبة وألا تذهب إلى تطبيقٍ آخر، مع إمكانية تركيب ملحقات لتجربة ألعاب أكثر إثارة.

من حيث الرام جاء بثلاث نسخ وهي 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت أو 12 غيغابايت، وذلك حسب مساحة التخزين الداخلية سواء 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت، ويدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية وتركيب شريحتي إتصال.

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية دقتها 20 ميغابكسل م فتحة عدسة 2.0، وكاميرا خلفية بعدستين، الأولى بدقة 48 ميغابكسل مع فتحة عدسة واسعة 1.75، وعدسة ثانية تيلي فوتو بدقة 12 ميغابكسل مع مستشعر تقريب بصري 2x.

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 4 آلاف ميلي أمبير وتدعم الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع ويأتي معه شاحن بقدرة 27 واط.

ومن المقرر أن تطلق شاومي الهاتف بثلاثة من الألوان هم الأسود، الفضي إلى جانب الأزرق، وتبدأ الأسعار من 2060 دينار ليبي لنسخة رام 6 غيغابايت، وحتى 2700 دينار ليبي لنسخة رام 12 غيغابايت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق