الرياضة العالمية

سيرينا وفينوس وجهاً لوجه في أميركا

تأهّلت الأميركية سيرينا ويليامز لثالث أدوار أميركا المفتوحة للتنس، بتفوقها على الألمانية كارينا فيتهوفت بمجموعتين دون رد، ضاربة موعدا مع شقيقتها سيرينا في الدور القادم.

واحتاجت صاحبة الستة والثلاثين عاما، لساعةٍ وسبعِ دقائقَ لحسم أمرِ التأهّل، إذ انتهت المجموعة الأولى بستة أشواطٍ لاثنين، وهو ما تكرّر في المجموعة الثانية؛ التي انتهت بالنتيجة ذاتها، لمصلحة سيرينا التي ستواجه شقيقتها فينوس في الدور الثالث، في المباراة الثلاثين التي ستجمع الشقيقتين.

وجاء تأهّل فينوس ويليامز للدور الثالث على حساب الإيطالية كاميلا جيورجي بمجموعتين نظيفتين، في مباراة لم تكن سهلة على الأميركية، إذ انتهت المجموعة الأولى لمصلحة المصنفة السادسة عشرعلى العالم بستة أشواط لأربعة، وكان ذلك قبل أن ترفع خصمها الإيطالية من نسق ضرباتها لتذهب المباراة للشوط الثاني عشر، الذي ظفرت به فينوس بالمجموعة بسبعة لخمسة، مؤكّدة أحقيّتها بالتأهل للدور الثالث.

أما حاملة اللقب سلون ستيفنز؛ فقد عانت بعض الشيء أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا، قبل أن تفوز عليها بمجموعتين لواحدة، وتلتحق بالمتأهلين للدور الثالث.

ووجدت الأميركية، الثالثة على العالم، نفسها متأخّرة في المجموعة الأولى بستة لأربعة، لترفع من نسقها في المجموعة الثانية منهية إياها بصعوبة بسبعة أشواط لخمسة، وفي المجموعة الثالثة والحاسمة؛ لم تترك ستفنز أي مجال لكالينينا إذ أنهتها اللاعبة الأميركية بستة لاثنين، كاتبة اسمها بين المتأهلات للدور الثالث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة