أخبار ليبيااهم الاخبار

“سيالة” يلتقي الجنرال “تيري وولف” في واشنطن

التقى وزير الخارجية “محمد سيالة” في واشنطن نائب مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة داعش الجنرال “تيري وولف” الذي قدم له عرضا موجزا لتقدم الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية للقضاء على داعش في معاقله الرئيسية في العراق و سوريا، حسب ما أورده المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية.

ونبه “وولف” إلى خطر انتشار المقاتلين الأجانب و عودتهم إلى دولهم الأصلية أو دول أخرى تمتاز بعدم وجود قيود على منح التأشيرات و سهولة إجراءات الدخول إليها، و كذلك الأولويات الحالية بعد قرب انتهاء العمليات العسكرية و الحاجة إلى رفع مستوى التعاون و مشاركة المعلومات حول الإرهابيين المحتملين.

ورفع قدرات ضباط الجمارك و المسؤولين عن أمن المطارات في ضبط و إيقاف المشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية خصوصا في الدول الأفريقية.

و نوه الجانبان في هذا اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماع الوزاري حول التجارة و الأمن و الحكم في أفريقيا بواشنطن إلى مستوى التعاون و الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة إلى ليبيا، متطلعين إلى المزيد من التعاون في مختلف المجالات لرفع جاهزية و قدرات الأجهزة الأمنية و العسكرية الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق