أخبار ليبيا

سواحل ليبيا تلفظ جثث 10 مهاجرين

تقرير|218

لفظ البحر المتوسط على السواحل الليبية جثثا مجهولة الهوية لمهاجرين غير قانونيين مع تكرار مشهد غرق المهاجرين وأحدثها ما كشف عنه المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية في صبراتة أيمن الدباشي، في حديث صحفي لوكالة “رويترز” للأنباء عن غرق 10 مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم بعد أن غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي قرب بلدة صبراتة في غرب البلاد وتم إنقاذ نحو 17 آخرين.

وأضاف الدباشي وفقا لأحد الناجين من السودان، أن القارب كان يحمل قرابة 27 مهاجرا غير شرعي وأنه تم إنقاذ 17 مهاجرا من بينهم امرأة وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى حيث توجد حوالي 10 جثث مجهولة الهوية.

من جانبها أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن قاربا يقل مهاجرين غرق، وذكرت عبر حسابها على موقع تويتر أنه تم نقل 15 شخصا جرى إنقاذهم للمستشفيات إلا أن عدد الضحايا لم يتأكد بعد كما لم يعرف عدد من كانوا على متن القارب.

وبالرغم من تراجع عمليات الوصول بحرا إلى إيطاليا إلا أن المحاولات ما زالت مستمرة من قبل مهربي وسماسرة البشر حيث تعتبر سواحل غرب البلاد نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الفارين من الفقر والحروب نحو أوروبا والذين انخفضت أعدادهم منذ تكثيف إيطاليا والاتحاد الأوروبي جهودهما لدعم خفر السواحل الليبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق