أخبار ليبيا

سمارتي بنغازي.. محطة مهمة لصناعة طفل سوي

أكدت رئيسة مهرجان “سمارتي” مي بو شناف استمرار الاستعدادات لتنظيم فعاليات المهرجان الأول من نوعه في ليبيا بمدينة بنغازي خلال آذار المقبل.

وأشارت بو شناف في تصريحات صحفية لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية إلى أن الهدف من المهرجان هو تنمية مهارات وقدرات الأطفال من خلال ألعاب تعليمية ممتعة بالتزامن مع عيد الطفل، مضيفة أن المهرجان مقتبس من المشروع العالمي “كيدزانيا” الذي يمثل أركانا مختلفة لمهن مختلفة يشرف عليها مختصون في كل مجالات القطاعين الخاص والعام.

وثمنت بو شناف التجاوب السريع للجهات المشاركة إيمانا منها بتعليم الطفل وتنمية مهاراته، مبينة أن الجهات التي أعلنت استعدادها للمشاركة هي الخطوط الليبية وراديو “ليبيانا هيتس” وشركة “ويكي ليبيا” وقسم المرور والتراخيص ببنغازي وهيئة السلامة الوطنية ومركز بنغازي الطبي وشركة تطوير مشتل ألوان ومعرض النجاح للسيارات والمؤسسة الوطنية للنفط وأركان ماركت ومركز “مينيرفا” وشركة العود المثالي ومصرف السراي وشركة سفيطة.

وأضافت أن فريق عمل المهرجان هو ذاته الذي كان في مهرجان التذوق الذي أقيم بمدينة بنغازي سابقا والذي لاقى رضا من الجميع بعد أن حقق نجاحا كبيرا، مؤكدة أن التحضيرات لمهرجان “سمارتي” بدأت منذ نهاية نوفمبر من العام 2018 ليقام في منتجع “لاقونا” بمدينة بنغازي للفترة من الـ16 وحتى الـ20 من مارس القادم ويصاحبه معرض لنشاط يخص الأم والطفل.

وشددت بو شناف على حاجة الطفل في مدينة بنغازي لهذا المهرجان لمحو الحرب وأصوات الرصاص والطائرات الحربية من ذاكرته عبر تعليم مرح يتضمن كواليس المهن المختلفة التي من الممكن أن يزاولها الطفل حينما يكبر، مبينة في ذات الوقت أهمية دور الأسرة في بناء الطفل السوي من خلال توعية وتثقيف الأمهات والآباء لدورهم في ظل الظروف الراهنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق