أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة يُطلع الجهيناوي على مضمون إحاطته بشأن ليبيا

بحث المبعوث الأممي غسان سلامة مع وزير الخارجية التونسي “خميس الجهيناوي” مستجدات مسار ليبيا السياسي والجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة فيها.

وجدد “الجهيناوي” خلال اللقاء الذي جرى الأربعاء في مقر الخارجية التونسية موقف تونس المساند لمساعي “سلامة” المتواصلة، للوصول إلى اتفاق سياسي شامل في ليبيا وفقا لخارطة الأمم المتحدة الهادفة إلى تثبيت اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، وتنشيط الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأشار الوزير التونسي إلى أن استقرار الوضع في ليبيا يمثّل أهمية قصوى لتونس، مُعربا عن أمله في أن يسهم مؤتمر باليرمو في إحداث نقلة نوعية في المسار السياسي، وأن ينجح في دفع الليبيين إلى تخطي خلافاتهم والتوجه نحو حل سلمي للأزمة في بلادهم.

من جانبه أعلم المبعوث الأممي وزير الخارجية التونسي بمضمون الإحاطة التي سيقدمها الخميس إلى مجلس الأمن الدولي، بخصوص الوضع في ليبيا، لافتا إلى أن قرار تخطي مرحلة الفوضى وبناء دولة شرعية بمؤسسات موحدة يبقى بأيدي الليبيين أنفسهم، ولن يستطيع أي أحد إرغامهم على أي شيء أو أن يحل محلهم مهما تعددت المبادرات.

وأعرب سلامة عن أمله في أن يكون مؤتمر باليرمو محطة ناجحة في طريق التوصل إلى تفاهم ليبي مشترك، في الوقت الذي تدفع فيه البعثة الأممية باتجاه مواصلة دفع الترتيبات الأمنية في طرابلس، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية، مؤكدا تقديره للدور التونسي المهم، ووقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى