أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة يطالب بهدنة إنسانية عاجلة

جدد الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة، اليوم السبت، مطالبته بهدنة إنسانية عاجلة للحرب الدائرة في ضواحي طرابلس.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سلامة لمدرسة أبو ذر الغفاري التي تستقبل نازحين من جراء الاشتباكات المسلحة، وفق صفحة البعثة في “فيسبوك”.

وقالت البعثة إن زيارة سلامة تأتي في إطار تفقده لعمل وكالات الأمم المتحدة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين في طرابلس

وطالب سلامة بزيادة الدعم المقدم للنازحين، وأثنى على جهود بلدية حي الأندلس وخلية الأزمة والحركة العامة للكشافة والمرشدات في دعم النازحين.

كما قام سلامة بزيارة مدرسة احمد ابن شتوان التي تستقبل مهاجرين نزحوا من مناطق الاقتتال في طرابلس واطلع على حاجاتهم وعلى عمل وكالات الامم المتحدة في المدرسة.

واثنى سلامة على جهد خلية الأزمة وسلطات بلدية طرابلس المركز والهلال الأحمر  في تقديم الدعم، وحث جميع المعنيين على تسريع وتسهيل وتمكين عملية أعادة النازحين طوعيا الى بلادهم.

ووفق آخر إحصائية لمفوضية الأمم المُتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، فقد بلغ عدد النازحين جراء الاشتباكات أكثر من 90 ألف شخص، مبينة أن وجهات النازحين غالبا ما تكون داخلية، بما في ذلك الملاجئ الجماعية القريبة من مناطق الاشتباكات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى