أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة يصل سبها.. في أول زيارة للجنوب

وصل المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، اليوم الأحد، إلى مطار تمنهنت مُتوجهاً إلى مدينة سبها في أول زيارة له إلى الجنوب منذ توليه منصبه.

وكان في استقبال المبعوث الأممي إلى ليبيا فور وصوله إلى مطار تمنهنت مُمثلين عن الأجهزة الأمنية في الجنوب وشخصيات رسمية من منطقة تمنهنت ومحيطها.

واجتمع سلامة عند وصوله إلى مدينة سبها مع أعيان ومشايخ وأكادميين من المنطقة وشخصيات محلية من فزان، بقاعة الإدارة العامة لجامعة سبها.

وحضر الاجتماع عميد بلدية سبها ورئيس الجامعة وما يزيد عن 40 شخصية من حكماء ومشايخ المنطقة الجنوبية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام سلامة بملف أزمات المنطقة الجنوبية، التي شهدت مؤخراً إغلاق حقل الشرارة من قبل حراك غضب فزان، وهجمات إرهابية كشفت الضعف الأمني الذي تشهده المنطقة.

وتطرق سلامة خلال الاجتماع إلى الترتيبات الأمنية التي بدأ تنفيذها في طرابلس، مؤكداً أن خطط مُماثلة ستوضع لفرض الأمن بكافة مناطق ليبيا، الجنوب تحديداً.

وأكد المبعوث الأممي أن الأسبوع القادم سيشهد تغيرات حقيقية على المستوى الأمني سيُلاحظها الجميع، مؤكداً أن البعثة لن تتهاون في فرض عقوبات على كل من يُعرقل ذلك.

كما تحدث سلامة عن ملف الإصلاحات الاقتصادية، مُشيراً إلى أن نتائج الإصلاحات لم تظهر بالشكل المُتوقع داخل كافة المدن الليبية بعد، لكن البعثة تابعت التحسن الملحوظ بتوفر السيولة الحاصل داخل عدد من المدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق