أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة يستعد لإشهار ورقة الملتقى الوطني

تقرير | 218

على مدار 7 أشهر، عمل مركز الحوار الإنساني على التشاور والحوار مع مختلف أطياف الشعب الليبي في المدن الليبية والمغتربين في الخارج خلال المرحلة التشاورية من مسار الملتقى الوطني الجامع ضمن خطة البعثة الأممية للدعم في ليبيا للوصول إلى حل للأزمة .

واستلم المبعوث الخاص غسان سلامة، التقرير النهائي الذي أعدته لجان مركز الحوار الإنساني لنتائج المشاورات التي عقدت في 77 جلسة شملت شرائح المجتمع الليبي كافة والتي ستشكل الأساس الذي سيقوم عليه الملتقى الوطني.

ووصف سلامة التقرير بأنه تتويج لعملية جامعة وشفافة ولها الدور المحوري في صياغة رؤيته الوضع في ليبيا، مشيرا إلى أن التقرير يمكن أن يشكل بداية تسوية وطنية تخرج ليبيا من أزمتها.

ويعتزم سلامة تقديم نتائج التقرير أمام مجلس الأمن في إحاطته المقبلة، وسيليه الإعلان عن التقرير ليضع سلامة حجر الأساس للمبادرة التي أطلقتها البعثة الأممية والتي يتوقع مراقبون ومحللون أن تنطلق أعمالها في الجزء الأخير من ديسمبر المقبل، وسط تعدد المبادرات وقرب مؤتمر باليرمو.

ويرى مهتمون بالشأن الليبي أن المؤتمر الوطني الجامع يبقى فرصة حقيقية لليبيين للجلوس والحوار على طاولة واحدة تجمع الجميع على أرض الوطن لتكون مشاركة وطنية لإعادة بناء المستقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق