أخبار ليبيااهم الاخبار

سلامة لـ218: آن الأوان أن يقول الليبيون كلمتهم

قال المبعوث الأممي غسان سلامة، إن هناك استعدادا تاما على المستوى المحلي لعقد المؤتمر الوطني الجامع في ليبيا بعد البدء بتنفيذ التدابير الأمنية الجديدة في العاصمة وتوفير ظروف تُسهل عقده.

وأضاف سلامة ردا على سؤال موفدة قناة 218 في باليرمو، خلال المؤتمر الصحفي الختامي لأعمال المؤتمر، أن “الملتقى الوطني هو فكرة موجودة في خطة العمل التي أقرها مجلس الأمن العام الماضي وأجرينا أعمالا تمهيدية للملتقى الوطني في 77 موقعا بكل مناطق ليبيا اشترك فيها 7 آلاف ليبي” .

وأكد أن البعثة اهتمت أولا بإعادة الأمن إلى طرابلس والتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد الاشتباكات الأخيرة، والتعاون مع حكومة الوفاق لوضع تدابير أمنية جديدة في العاصمة، مبينا أنه “طالما هناك مدفع يطلق فمن الصعب الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام”.

وتابع سلامة أنه وقد تم البدء بتنفيذ التدابير الأمنية الجديدة في طرابلس فإننا ندعو إلى الملتقى الوطني، معربا عن أمله في أن يقول الليبيون كلمتهم بصراحة للأجسام التي انبثقت عن اتفاق الصخيرات، وأن يقولوا لهم كفى عرقلة لرأينا ونريد أن نختار من يمثلنا ونظامنا السياسي، ونريد أن نعيش ونريد تحديد تواريخ محددة نعبر فيها عن الإرادة الشعبية.

وأشار سلامة، مواصلا رده على سؤال 218، إلى أن هدف المؤتمر الوطني هو تطوير وتأطير الرأي العام الذي نعلم أنّ عليه الكثير وليقول الليبيون كلمتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة