المرأة

سفرة عيد الفطر وأفضل الأفكار لاختيار الأواني الأنيقة

مع حلول الأيام الأخيرة من شهر رمضان يشغل ترتيب سفرة عيد الفطر معظم سيدات المنازل. ورغم اتباع إجراءات الحجر المنزلي تخطط الكثيرات لإعداد مائدة مميزة لأفراد الأسرة الصغيرة.

ولنساعد على ذلك نقدم بعض الأفكار عن الأدوات التي يفضل اختيارها لتصبح مائدة العيد مناسبة لا تُنسى.

أفكار مميزة لسفرة العيد

من أجل إضفاء الإيجابية على أجواء العيد الذي يحل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، من المفيد أن تحرص الأم على تحضير مائدة غداء أو عشاء مميزة لأفراد عائلتها.

وفي هذه الحالة ننصحها بأن تختار أطباقها وأوانيها باهتمام لكي تجعل الجلوس إلى مائدتها فرصة سعيدة وفريدة من نوعها.

خطوات إعداد سفرة العيد

لإضافة لمسة مميزة على سفرة العيد من المهم الاهتمام باختيار الأطباق والأواني. ولهذا ننصح سيدة البيت بأن تتخلى في هذا اليوم عن الزجاج وأن تعتمد على الكريستال أو الأركوبال أو على أي مادة أخرى أنيقة. كما يمكنها أن تزين وسط المائدة بآنية زهور مصنوعة من المادة نفسها.

وبدلاً من الآنية يمكنها أيضاً أن تضع إبريق ماء مصنوعاً من الكريستال مثلاً إلى جانب صينية ذات طابع شرقي تحتوي على أنواع مختلفة من المجففات مثل التمر والمشمش والخوخ والزبيب.

ويمكن تقديم المقبلات مثل قطع المعجنات الخفيفة واللفائف والمتبلات في أطباق متوسطة الحجم أي أصغر من تلك المخصصة للسلطة والطبق الرئيسي.

ومن الأفضل أن تقوم بتقديم السلطة في أوعية متوسطة الحجم والعمق والشوربة في أكواب متوسطة الحجم أيضاً.

وفي هذه الحالة ينصح بتحضير نوع واحد وسكبه في الأكواب قبل موعد الغداء بدقائق قليلة.

ومن الأفضل تقديم الصنف الرئيسي في أطباق كبيرة مسطحة. ويمكن أن تتسع في هذه الحالة مثلاً لقطعة من اللحم مع القليل من الصلصة والخضار المشوية والأرز.

ويمكن أيضاً وضع الشاي أو القهوة أو أي خلاصة نباتية دافئة في أباريق تحفظ الحرارة من أجل تقديمها في الوقت المناسب. ولهذه الغاية من الممكن استخدام أكواب مصنوعة من البورسلين. وهكذا تتحول سفرة عيد الفطر إلى فرصة لإمتاع الذوق والنظر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق