أخبار ليبيااهم الاخبار

ويليامز تؤكد أهمية نزع سلاح المجموعات المسلحة

أكدت نائبة المبعوث الأممي الى ليبيا ستيفاني ويليامز، أهمية البدء في عملية نزع سلاح المجموعات المسلحة وتفكيكها، مشيرة إلى أن المسؤولين الحكوميين سيتمكنون من اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل بعيدا عن التهديد بالسلاح.

وقالت ويليامز، خلال ندوة لمعهد الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية بواشنطن الأسبوع الماضي، تعليقا على الوضع الإقتصادي في ليبيا، إنه يجب الاهتمام بالمدن الليبية خاصة المتضررة كمدن الجنوب ودرنة وبنغازي بإضافة بند إلى ميزانية الحكومة لإعادة بناء تلك المدن وتوفير الخدمات لمواطنيها.

ومن جانبه، شدد الملحق التجاري السابق بالسفارة الأميركية في ليبيا نايت مايسون أيضا خلال ندوة معهد الشرق الأوسط للدراسات على أن نقل المؤسسات السيادية سيخفف من انجذاب الأطراف المتصارعة على المدينة وينهي تهديد المسؤولين الحكوميين، فيما استبعد في تقييمه للوضع الاقتصادي في ليبيا أن تكون حكومة الوفاق قادرة على تنفيذ المشاريع التي أعلنت عنها وزارة الاقتصاد بقيمة 100 مليار دولار .

وأشار إلى أهمية إخراج المؤسسات السيادية من العاصمة طرابلس لأن الأموال تتدفق إلى هناك ما يعني أن الصراع بين الجميع سيستمر للحصول على تلك الأموال، مُضيفاً أنه لا يقصد الليبيين فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق