تكنولوجيا

ستة اختلافات عليك انتظارها من سامسونج بين جالكسي أس 8 وأس 9

نشر حساب OneLeaks الشهير بالتسريبات الخاصة بالهواتف الذكية على تويتر أول فيديو يستعرض تصميم هاتفي جالكسي أس 9 وأس 9 بلس كل واحدٍ منهما يستعرض هاتفاً وحده في زاوية 360 درجة.

ويتشابه الهاتف في التصميم لكن الشركة وضعت اختلافاً واحداً بينهما إلا أنه اختلاف جوهري، وهو أن جالكسي أس 9 بكاميرا خلفية واحدة بينما نسخة بلس بكاميرا خلفية مزدوجة.

فماذا سوف يختلف الأس 9 عن أس 8؟

التصميم:

رغم أن هناك تشابه بالتصميم لكن سامسونج أجرت بعض التغييرات ، حيث وضعت مستشعر البصمة أسفل الكاميرا الخلفية، وفعلت سامسونج ذلك بعد انتقادات حول مكان البصمة في جالكسي أس 8 السابق، حيث اشتكى المستخدمون من ابتعاد البصمة عن مكان أصابعهم لا سيما وأن الهاتف كان طويلاً.

كما أن أس 9 سيكون أكثر سماكة قليلاً والتي ستصل إلى 8.4 ملم.

الشاشة:

كشفت التسريبات أن مقاس شاشة جالكسي أس 9 سيكون 5.56 إنش بينما جالكسي أس 8 كانت شاشته أكبر مع مقاس 5.8 إنش.

بينما على صعيد أس 9 بلس ستبقى الأمور كما هي فيما يتعلق بالشاشة التي ستكون 6.2 إنش.

الكاميرا:

يظهر بالفيديو أن جالكسي أس 9 سيكون بكاميرا خلفية واحدة، بينما جالكسي أس 9 بلس سيكون بكاميرا مزدوجة، وهذا عكس ما جاء عليه أس 8 الذي اكتفى بكاميرا واحدة.

كما من المتوقع أن تأتي الكاميرا بمميزات أعلى من حيث وضعيات التصوير والتصوير الليلي.

الذاكرة التخزينية:

أعلنت سامسونج قبل أيام أنها تعمل على تطوير ذاكرة تخزينية للهواتف الذكية من نوع MicroSD يصل حجمها إلى 512 غيغابايت، مع العلم أن المساحة القصوى المتوفرة في الأسواق لهذا النوع تصل إلى 256 غيغابايت فقط.

الألوان:

هناك لون إضافي سيأتي مع الهاتف كما ذكر أحد التقارير وهو اللون الأزرق الفاتح.

الأداء:

أصبح من المؤكد أن جالكسي أس 9 سيأتي بمعالج أحدث وهو اكسينوس 9810 للأسواق العالمية وسناب دراغون 845 للسوق الأمريكي، وذلك لأن هناك عقد بين كوالكوم وسامسونج يمنع الأخيرة من طرح معالجاتها اكسينوس في الأسواق الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة