أخبار ليبيا

سباق الرئاسة الأميركية … حديث الماريغوانا !

218tv واشنطن – واصل راند بول، المرشح لرئاسة الأمريكية 2016 هجومه على منافسه وحاكم فلوريدا السابق، جيب بوش، حول اعتراف الأخير بتدخين الـ”ماريغوانا” أثناء مرحلة الدراسة الثانوية.
واعترف بوش في مقابلات سابقة له، ومرة أخرى أثناء مناظرة CNN لمرشحين عن الحزب الجمهوري بسباق الرئاسة، الأربعاء، بتدخين الماريغوانا أثناء التحاقه بأكاديمية فيليبس المرموقة في ولاية ماساشوستس.
وتحدث بول عن بوش في جامعة نيفادا-رينو، الخميس قائلا: “لم يذهب إلى السجن، لماذا؟ لأنه كان غنيا ومن عائلة عريقة وكان ملتحقا بمدرسة خاصة جدا.”
وقال بول إنه لا يحسد تعليم بوش، لكنه أضاف أن الأخير يدعم السياسات التي تؤدي إلى اضطهاد الشباب من الأقليات وذوي الدخل المنخفض الذين ينتهي بهم المطاف مسجونين لفترات طويلة، مؤكدا بقوله: “مشكلتي هو أنه لا يزال يريد أن يسجن الشباب بسبب استخدام الماريغوانا، ما يزعجني هو نفاق جيب بوش.”
وصرح السناتور خلال المناظرة أنه يطالب بتقليل مدى تدخل الحكومة الفدرالية في تنظيم ومعاقبة تعاطي المخدرات، وبعد أن هاجم بول بوش خلال مناظرة الاربعاء، رد بوش أنه ورغم اعترافه بتدخين الماريغوانا، إلا أنه لا يعتقد أن الحل يتمثل في تخفيف العقوبات المتعلقة بجرائم المخدرات.
وقال بوش: “لدينا وباء خطير من المخدرات يتخطى الماريغوانا”، مشيرا إلى مشاكل الهيروين في ولاية نيو هامبشاير، ورد على اتهامه بالنفاق قائلا: “أنا لا أريد أن أسجن الفقراء.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.