تكنولوجيا

سامسونغ تكشف عن هاتف بدون كاميرات أمامية

أعلنت سامسونغ عن هاتف غالكسي A80 وهو ضمن السلسلة التي استبدلتها سامسونغ بسلسلة غالكسي J الشهيرة بهواتفها المتوسطة والاقتصادية.

ولعل الميزة الأهم في الهاتف هي الكاميرا المنبثقة والمنقلبة، حيث حين تفتح الكاميرا الأمامية ينبثق الجزء الخلفي الذي يتضمن الكاميرا الخلفية، وبعدها تنقلب العدسات لتتحول إلى كاميرا أمامية.

وبذلك يكون الإطار العلوي من الهاتف بدون اقتطاع جزء من الشاشة أو حتى ثقب، مع حواف نحيفة للغاية، كما جاء الهاتف بإطار معدني مع هيكل زجاجي ومستشعر البصمة مدمج أسفل الشاشة.

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 6.7 بوصة بدقة FHD بلس أي بكثافة 393 بكسل لكل بوصة، وتشغل مساحة 86% من مساحة الهاتف الكلية.

وقدمت سامسونغ هاتفها الجديد  بنظام تشغيل Android 9 مع واجهة One UI، كما يأتي بمعالج من نوعSnapdragon 730  ثُماني النواة بتردد 2.2 غيغا هيرتز ومعالج رسوميات من نوع Adreno 618.

وجاء الهاتف برام 8 غيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 128 غيغابايت ولا يُمكن تركيب ذاكرة خارجية.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية مكونة من عدسة بدقة 48 ميغا بكسل بفتحة عدسة 2.0 مع تقنية تثبيت Super Steady والعدسة الثانية بدقة 8 ميغا بكسل بفتحة عدسة 2.2 مع عدسات ذات زوايا واسعة مع مستشعر 3D لقياس العمق.

وبلغت قدرة البطارية سعة 3700 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، كما سيتوفر بعدة خيارات من الألوان الذهبي والأبيض والأسود، من المتوقع أن يتوفر للبيع نهاية الشهر القادم بسعر 740 دولارا أمريكيا.

وأعلنت سامسونغ مؤخراً عن سلسلة هواتف من فئة A، مثل هاتف غالكسي A70 ذي الأبعاد الطولية السينمائية، وهاتف A50 و A40 و A20 وغيرهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق