تكنولوجيا

سامسونج تستعد لضرب آيفون إكس.. إليك موعد الإعلان وصورة الهاتف

لا يبدو حسب التقارير الأخيرة أن شركة سامسونج سوف تنتظر كثيراً حتى الإعلان عن هاتفها الرائد القادم جالكسي أس 9 وأس 9 بلس.

وكانت الشركة أعلنت في شهر أغسطس الماضي عن هاتف جالكسي نوت 8 وفي أبريل عن جالكسي أس 8 وأس 8 بلس.

إلا أن هذه المرة وفقاً لأحدث تسريب من موقع “فينتشر بيت” فإن الشركة الكورية الجنوبية تريد الاستعجال في الإعلان عن هاتف وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية القادم في لاس فيغاس بشهر يناير مطلع العام 2018.

ويرى خبراء تقنيون أن استعجال سامسونج على هذا الإعلان بسبب رغبتها في سرعة الرد على منافستها شركة آبل الأمريكية التي طرحت مؤخراً هاتف آيفون X ، والذي حقق نجاحاً كبيراً في المبيعات واستطاعت الرد بقوة على هاتف نوت 8 القوي من سامسونج.

فمن ينظر إلى الحركة السوقية الآن يرى كمية المبيعات التي يحققها الآيفون الجديد إضافة إلى الاهتمام الإعلامي تجاه آبل، وهذا ما دفع سامسونج لقرار الطرح المبكر لجذب الإعلام والسوق إليها مجدداً.

من ناحية أخرى يبدو أن سامسونج تريد أن يكون هناك وقتٌ كافٍ بين سلسلة جالكسي S وجالكسي “نوت” ليأخذ الأول كفايته في السوق وبيع كمية أكبر.

وبعيداً عن موعد الإعلان الذي تدعمه توارد التسريبات مؤخراً عن الهاتف ، نشر موقع “سلاش ليكس” ادّعى أنها مُسرّبة لتصميم ظهر الهاتف.

الصورة يظهر بها أن الكاميرا المزدوجة أصبحت عمودية وليست أفقية ، وهو يُخالف ظهر هاتفي أس 8 ونوت 8 اللذان جاءا بكاميرا أفقية إلى جانبها مستشعر البصمة.

وربما قرار سامسونج إن صحّت التسريبات بتقريب مستشعر البصمة إلى الأسفل بسبب شكاوى كثير من المستخدمين من صعوبة الوصول إلى المستشعر خاصةً أن الهاتف بأبعاد طولية ويصعب استخدامه بيدٍ واحدة.

وتطابقت هذه الصورة مع صورة لغطاء حماية نشرها موقع BGR الهندي، وادّعى الموقع أن الغطاء مصمم للأس 9 ويظهر فيه أيضاً الكاميرا عمودية الشكل والبصمة أسفلها.

ولم تتضح بعد تفاصيل عن مواصفات الهاتف لكن التوقعات تتجه إلى مقاس شاشة 5.8 إنش و 6.2 إنش لنسخة بلس وهي نفس مقاسات أس 8 و أس 8 بلس، بينما المعالج سناب دراغون 845 .. مع رام 4 غيغابايت لنسخة أس 9 و 6 غيغابايت لنسخة أس 9 بلس.

وبالطبع سيحمل الهاتف المواصفات التقنية التي جاءت في جالكسي أس 8 ونوت 8 السابقيْن وهي ماسح قزحية العين ومقاومة الماء والشحن اللاسلكي السريع مع دعم المساعد الصوتي “بيكسبي” الخاص بسامسونج.

لكن الآمال هذه المرّة مُعلّقة على تحسين تجربة الصوت في سماعات الهاتف والتي لم تكن بالمستوى المطلوب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة