أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

زليتن تستقبل نازحي طرابلس بـ”صدر رحب”

قال عميد بلدية زليتن مفتاح حمادي، في تصريحات لـ218 إن المجلس البلدي شكل في الـ6 من أبريل الجاري لجنة للأزمات والطوارئ تختص بأمور النازحين من مدينة طرابلس إثر الاشتباكات التي تشهدها العاصمة، مؤكداً أن لدى البلدية وقطاعات المدينة خبرة كافية في هذا الملف وكل العناصر التطوعية والوظيفية جاهزة للعمل من أجل إيواء النازحين ومد يد العون لهم.

وتواصل بلدية زليتن ولجنة الأزمة ولجنة النازحين فيها استقبال العائلات النازحة من مدينة طرابلس جرّاء الاشتباكات الدائرة في العاصمة، منذ أكثر من أسبوعين.

واستقبل أهالي زليتن في فناء المسرح الوطني ومكاتبه وللأسبوع الثاني على التوالي إخوتهم من مدينة طرابلس الذين اختاروا زليتن ملجأً وملاذاً في هذه الأيام الصعبة العصيبة التي وصل معدل العائلات النازحة فيها مابين 80 إلى 90 عائلة يومياً.

وعقب استقبال العائلات فور وصولهم إلى المدينة، تُشرف الشؤون الاجتماعية ولجنة الأزمة على عملية البحث عن مأوى مُناسب لهم، فيما يعمل جميع أهالي المدينة على تقديم مايحتاجه النازح من مأكل وغطاء، حسب قدرتهم.

وبدورهم، يُشرف منتسبو مفوضية كشاف زليتن على توزيع احتياجات النازحين التي وصلت من منظمات دولية كاليونيسيف ومنظمة الهجرة الدولية المتضمنة مواد عدة كالأغطية والأغدية ومواد التنظيف .

كما شملت خطوات العمل أيضاً تسجيل الطلبة والطالبات من أبناء العائلات النازحة في مدراس زليتن لمواصلة دراستهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى