أخبار ليبيا

“ريبيريو” تطّلع على أحوال سبها وتعد بدعمها

أجرت نائبة المبعوث الأممي منسقة الشوون الإنسانية “ماريا ريبيريو” سلسلة لقاءات مع جهات مختلفة في مدينة سبها في إطار زيارتها إلى الجنوب.

وعقدت “ريبيريو” بمعية الوفد الأممي المرافق لها اجتماعا في مبنى بلدية سبها بحضور عميدها حامد الخيالي الذي أشاد بوقوف منظمات الأمم المتحدة إلى جانب البلدية وتقديمها المساعدات والخدمات للمواطنين.

من جانبها اطلعت “ريبيريو” على الاحتياجات الضرورية لمركز سبها الطبي وقطاع التعليم في المدينة فضلا عن أخذ فكرة الوضع الأمني والمعيشي والبنية التحتية ومشكلة الهجرة غير القانونية التي تعاني منها المنطقة الجنوبية.

وأشارت “ريبيريو” إلى أن زيارتها تمثل ثالث زيارة للأمم المتحدة إلى مدينة سبها خلال شهر واحد في وقت تتواجد فيه المنظمة الأممية بشكل دائم عبر موظفيها المحليين، مجددة التعهدات التي أطلقها المبعوث الأممي غسان سلامة في يناير الماضي بشأن العمل على تعزيز وجود الأمم المتحدة ودعمها للجنوب.

إلى ذلك زارت “ريبيريو” والوفد الأممي المرافق لها مركز سبها الطبي برفقة العميد الخيالي حيث تم إطلاعها على وضع المركز وشحة الإمكانيات التي يعاني منها وإمكانية مساهمة الأمم المتحدة في دعمه.

وفي ذات السياق تفقدت “ريبيريو” المدرسة الإفريقية في مدينة سبها واستمعت لمخلص عن تحديات التعليم في المدرسة والمدينة بشكل عام.

وكانت “ريبيريو” قد وصلت الإثنين إلى مطار تمنهنت في زيارة إلى الجنوب للاطلاع على تطورات الأوضاع فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق