العالم

روسيا وسوريا: إسرائيل قصفت مطار التيفور

(رويترز)- اتهمت سوريا وحليفتها الرئيسية روسيا إسرائيل بشن هجوم على قاعدة جوية سورية قرب حمص اليوم الاثنين.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنفي شن هذا الهجوم لكنها قصفت مواقع للجيش السوري عدة مرات خلال الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ سبع سنوات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بينهم مسلحون من جنسيات مختلفة في إشارة إلى أعضاء فصائل مسلحة مدعومة من إيران ومعظمها من العراق ولبنان وإيران وتقاتل دعما للجيش السوري.

ووقع الهجوم بعد ساعات من تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن “ثمنا باهظا” سيدفع بعد التقارير التي تحدثت عن هجوم بغاز سام على مدينة دوما التي تسيطر عليها قوات المعارضة مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص بينهم أطفال.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الجيش الروسي قوله اليوم الاثنين إن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز إف-15 شنتا الهجوم. وساعد دعم الجيش الروسي للأسد في تحويل دفة الحرب لصالحه. ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع قولها إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت خمسة من الصواريخ الثمانية التي أطلقتها الطائرتان.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصادر عسكرية تقريرا مماثلا إذ قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور تم بطائرات من طراز إف 15 أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى