اهم الاخبارتكنولوجيا

رد فوري من هواوي على منافسيها.. إليك مواصفات ميت 10 الجديد

لم تتأخر شركة هواوي في الرد على سامسونج وآبل وغوغل، وكشفت عن هاتفها الجديد “ميت 10” مع نسخة ثانية تحمل اسم “ميت 10 برو”.

جاء الهاتف بإطار نحيف مع زر يعمل باللمس، ومصنوع من هيكل زجاجي وإطار من الألومنيوم ووزنه 186 جرام.

واجهة الهاتف مغطاة بزجاج من نوع Gorilla Glass و تشغل الشاشة معظم الواجهة , ويدعم منفذ توصيل USB من نوع C, ويأتي الهاتف بمعيارية IP53 لمقاومة رشات الماء فقط و هي معيارية أقل قوة من غيرها.

الشاشة بمقاس 5.9 انش من نوع LCD بدقة QHD وكثافة 499 بكسل لكل انش كما أنها أعلى دقة وتغطي نسبة 81.6% من واجهة الهاتف وهي نسبة جيدة لكنها أقل من سامسونج جالاكسي نوت 8 و كذلك ايفون X, وتدعم الشاشة تقنية HDR10 .

سيعمل الهاتف بنظام أندرويد 8.0 اوريو مع النسخة الجديدة من واجهة هواوي EMUI 8.0 و يمكن توصيل الهاتف بشاشة خارجية مباشرة واستخدامه كجهاز Desktop و هي فكرة مشابهة لفكرة سامسونج DEX.

معالج الهاتف يأتي من هواوي نفسها و هو “كيرين 970” ثماني النواة بتردد يصل الى 2.36 جيجاهرتز , مع توفير هواوي معالج اضافي داخل الهاتف خاص بالذكاء الاصطناعي.

كما قارنت هواوي بين كل من ميت 10 و ايفون 10 و نوت 8 في معالجة الصور وقالت ان هاتفها تفوق بفضل هذا المعالج.

أما الرام فجاء بسعة 4 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت مع امكانية تركيب سعة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت كما يدعم الهاتف تركيب شريحة اتصال إضافية بديلة للذاكرة الخارجية.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة مقاس 2.0 بينما الكاميرا الخلفية فهي كعادة هواوي تأتي بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية و هي بعدستين الاولى بدقة 12 ميجابكسل و فتحة عدسة 1.6 والأخرى تأتي بدقة 20 ميجابكسل و فتحة عدسة 1.6 ايضا مع مثبت بصري , و تدعم الكاميرا الخلفية التركيز التلقائي و تقريب حتى ضعفين دون فقدان أي جودة من الصورة.

البطارية  بسعة 4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة و تدعم الشحن السريع  ولا تدعم الشحن اللاسلكي.

الهاتف سيطرح خلال شهر نوفمبر القادم في 11 دولة حول العالم من ضمنها مصر والسعودية والإمارات على أن يتوفر في باقي بلدان العالم تباعا وسيكون باللون البني والأسود والذهبي والوردي , وسيتوفر بسعر 825 دولار أمريكي لكن عادة ما تكون أسعار الشرق الأوسط أقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى