العالماهم الاخبار

رئيس وزراء السودان يزور واشنطن بدعوة رسمية

توجه رئيس مجلس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك والوفد المرافق له يوم السبت إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية تستغرق ستة أيام- حسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية سونا .

يرافق رئيس الوزراء في زيارته عدد من الوزراء والمسؤولين وسيجري “حمدوك” خلال الزيارة مباحثات مع الإدارة الأميركية حول تطوير أواصر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

جاءت زيارة حمدوك بعد دعوة رسمية من البيت الأبيض-وبحسب وزير الأوقاف والشؤون الدينية نصر الدين مفرح، المرافق لـ”حمدوك”- فأن للزيارة طابعها الرسمي المختص بمناقشة الأجندة السودانية الأميركية وأيضاً الجانب الشعبي الخاص بلقاء الجالية السودانية في مختلف المدن الأميركية ومناقشة همومهم وقضاياهم وسبل استيعابهم في برامج بناء سودان الغد المأمول ودورهم في دعم برامج الحكومة الانتقالية؛ وإسنادها بالرؤى والأفكار.

يُشار إلى أن الزيارة هي الأولى لمسؤول في الحكومة السودانية منذ عشرات السنين، لاسيما وأن الرئيس السوداني السابق عمر البشير كان ممنوعاً من السفر لأنه ملاحق من “الجنائية الدولية”.

وتأتي أهمية الزيارة كونها مرتبطة بسعي “حمدوك” لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.. وهي القائمة الأميركية التي بسببها ظل السودان تحت طائلة الحظر الاقتصادي الأميركي لسنوات مضت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق