حياة

ديسمبر.. موعدك مع مهرجان الأضواء في “ليون”‎

في 8 ديسمبر من كل عام، يحتفل سكان مدينة ليون الفرنسية بمهرجان الأضواء، ويعود تاريخ المهرجان إلى عام 164، عندما هاجم الطاعون المدينة الفرنسية، ووعد أعضاء المجالس البلدية بالاحتفال بذكرى مريم العذراء، إذا ما نجت المدينة من الوباء، ومنذ ذلك الحين يسير سكان المدينة بموكب رسمي طريقه إلى كنيسة فورفيير.

منذ عام 1852 أصبح ذلك اليوم مهرجانًا شعبيًا، وتسير الجموع حاملة الشموع والقناديل، فإذا كنت تريد أن ترى حدثًا فريدًا لن تشاهده في أي مكان آخر في العالم، لالتقاط صور “سيلفي” مع أكثر مكان مضاء في العالم، فلا تفوت زيارة “ليون” الفرنسية في ديسمبر من هذا العام.

وفي ديسمبر من كل عام، يضاء أكثر من 250 مَعلمًا سياحيًا في المدينة، على مدى 4 ليالٍ ابتداءً من 6 ديسمبر، ويطلق عشرات من الفنانين العنان لخيالهم من أجل الإبداع والتفنن في أعمال الإضاءة التي تظهر بأشكال جمالية في الأماكن العامة ووسط المدينة.

وهذا العام بالقرب من مجلس المدينة، يمكن للزوار مشاهدة الأضواء المبهرة، وكاتدرائية القديس جان الرائعة وهي تصطبغ بالأنوار الساطعة، وتُزين بالأزهار الكثيرة، ويعكف فنانون برتغاليون على رسم لوحات فنية بالإضاءة عبر أشعة الليزر، لتقديم لوحات جدارية شاعرية وتأملية.

الاشتراك في المهرجان مجاني، فقط يكفي أن تكون حاضرا من يوم الخميس إلى الأحد في فرنسا، وستكون العروض المبهرة يومي الخميس والأحد من الساعة 7 مساءً وحتى الـ11 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى