حياة

دواء رخيص الثمن يشفي طفل من مرض نادر

نجح مرهم الكورتيزن في وضع حد لمعاناة طفل أسترالي أصيب بنوع نادر من الأكزيما يطلق عليها اسم هيربيتكوم، والتي يسببها فيروس الهربس الفموي.

وعانى الطفل من تقرحات داخل فمه وخارجها، كما انتشرت البقع الحمراء في كافة أنحاء جسد الأمر الذي جعله يشعر بصعوبة في التحرك والجلوس، الأمر الذي دفع والدته جيس روبرتس البالغة من العمر 28 عاما لنقله إلى المستشفى، ليقوم الأطباء بوصف مجموعة من الأدوية التي لم تشفِ الطفل، بل إن حالته ازدادت سوءا.

فقامت والدته بنقله إلى مستشفى متخصص بالأمراض الجلدية، وبعد أن أجريت للطفل عدة فحوصات تم الإعلان عن إصابته بمرض هيربيتكوم، وبدأ الأطباء بتقديم العلاج اللازم، ولكن حالة الطفل لم تتحسن.

تراجع حالة الطفل دفع الأم للبحث عن مختصين في الأمراض الجلدية، وقادتها الظروف إلى عيادة طبيبة مختصة في الأمراض الجلدية، والتي طلبت منها عدم وضع المنظفات الكيميائية على جسد طلفها، كما وصفت لها مرهم الكورتيزون الرخيص الثمن، والذي لا يتجاوز سعره 10 دولارات أميركية.

وبدأت الأم بتطبيق العلاج الذي قدمته لها الطبيبة لتذهل بالنتائج، حيث شهدت صحة ابنها تحسنا كبيرة، وبدأت البقع الحمراء بالاختفاء من جسده، وعاد ليعيش بشكل طبيعي بين أقرانه.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى