أخبار ليبيااهم الاخبار

دغيم: سلامة يتطلّع لدعم عربي لـ”الملتقى”

قال عضو مجلس النواب زياد دغيم إنه ليس هناك معلومات قطعية بخصوص موعد الملتقى الوطني الجامع المزمع عقده برعاية وتنظيم البعثة الأممية للدعم في ليبيا .

وبيّن دغيم في تصريحات لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS” السبت، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ما يزال في حالة عدم اكتمال الصورة، مضيفاً أن هناك موعداً بخصوص الملتقى وهو من 29 مارس إلى 7 أبريل أي قبيل أو بعيد اجتماع الجامعة العربية كي يكون هناك دعم لخطة البعثة .

وأوضح دغيم أن سلامة سيحاول الحصول على دعم للملتقى في اجتماع الجامعة العربية القادم، متمنياً أن يؤسس لشيء ما يتم التجهيز له أمام مجلس الأمن لأن سلامة كان واضحاً منذ البادية وهو الرهان على الملتقى الجامع ليفرز سلطة تنفيذية وهو ما كان محل معارضة شديدة من قبل لجنة الحوار المشتركة بين مجلس النواب والأعلى للدولة.

وأضاف دغيم أنه يخشى من أن يكون سلامة أداة لتطبيق المشروع الفرنسي في ليبيا وذلك بعد أن حظيت فرنسا على تفاهمات مع الولايات المتحدة الأميركية تقضي بأن تترك نفوذها التاريخي في سوريا لصالح أميركا مقابل دور أكبر في ليبيا وهذا ما يفسر الاستعانة بغسان سلامة وتقديمه لرئاسة البعثة الأممية في ليبيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى