أخبار ليبيا

دعم بريطاني وسويسري لإزالة ألغام ليبيا

وقعت السفارة البريطانية لدى ليبيا، على عقد شراكة مع السفارة السويسرية، لتقديم دعم مالي لتمويل حملة مؤسسة “الحقول الحرة” الهادفة لزيادة الوعي بمخاطر المواد غير المتفجرة.

وقالت السفارة البريطانية في بيان، إن التوقيع الذي جرى أمس الاثنين، في طرابلس، يأتي تأكيداً لدعم بريطانيا لجهود حكومة الوفاق ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية الهادفة لإنقاذ حياة المدنيين وإعادة الاستقرار في أرجاء البلاد.

وأضافت أن بريطانيا ساهمت بمبلغ 76 ألف جنيه استرليني كجزء من برنامج الحكومة البريطانية لتعزيز الأمن والاستقرار، كما قامت الحكومة السويسرية بتقديم نفس المبلغ.

ولفتت السفارة إلى أن هذا التمويل سيمكّن مؤسسة “الحقول الحرة” الليبية من تنفيذ أنشطة في مجال التنبيه حول مخاطر الألغام في مناطق غرب ليبيا لزيادة الوعي بهذا الخصوص ولتخفيف احتمال وقوع إصابات أو وفيات بين المدنيين.

وأكدت أن المشروع سيركز على مناطق غرب ليبيا التي شهدت نزاعات مسلحة بما فيها صبراتة، الزاوية، ككلة، ورشفانة، القواليش، غريان، و تاورغاء.

وقال السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، عقب احتفالية التوقيع، إن هذه الخطوة “تؤكد دعم بريطانيا القوي لمساعدة تعزيز قدرات، ليس فقط الحكومة الليبية، و لكن كذلك المنظمات غير الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني، كمؤسسة الحقول الحرة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة