أخبار ليبيا

داخلية الوفاق: مستعدون لتأمين الانتخابات البلدية

أصدرت داخلية الوفاق بيانا بشأن الاستعدادات الجارية لتأمين وحماية انتخابات المجالس البلدية التي ستجرى على 3 مراحل بتواريخ مختلفة.

وأشار البيان إلى جاهزية داخلية الوفاق التامة لتأمين وحماية الانتخابات بعد أن تم تكليف الإدارة العامة للعمليات الأمنية فيها بمتابعة ذلك، بإشراف مباشر من قبل إدارة تأمين حماية الانتخابات التابعة لها، على أن تتولى مديريات الأمن في المناطق إعداد خطط أمنية بمشاركة فروع الأجهزة الأمنية الأخرى الواقعة في نطاقها الجغرافي؛ لتأمين مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية.

وشدد البيان على وجوب التعاون مع وزارة الحكم المحلي والتنسيق مع اللجنة المركزية لتأمين انتخابات المجالس البلدية لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في أجواء آمنة، مؤكدا وقوف كافة الأجهزة الأمنية التابعة لداخلية الوفاق بوجه كل من يحاول إفساد هذا الاستحقاق المهم.

هذا ولفت البيان إلى إجراء الانتخابات للمجالس البلدية غدامس وبنت بية والحوامد والرياينة وباطن الجبل وزوارة ونالوت والقلعة في الـ30 من مارس الجاري، فيما سيشهد الـ6 من أبريل المقبل إجراءها في أوباري والخمس وزليتن ورقدالين والحرابة ووازن والغريفة.

وأضاف البيان أن يوم الـ13 من أبريل المقبل سيشهد الانتخابات في براك الشاطئ وإدري الشاطئ ومسلاتة وصبراتة وصرمان وككلة والرجبان والرحيبات والإصابعة ونسمة والقرضة الشاطئ والبوانيس والشويرف وغرب الزاوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى