أخبار ليبيااهم الاخبار

خيمة القذافي للبيع.. وهذا أعلى سعر دُفع

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” بأن ليبياً يعرض خيمة العقيد معمر القذافي للبيع وينتظر الحصول على أعلى سعر لإتمام صفقة البيع.

وزعم الليبي الذي لم يكشف هويته باستثناء اسمع الأول “مسعود”، أنه حصل على خيمة القذافي من أحد ضباط الجيش المقربين من معمّر، مبينا أن العروض تنهال عليه بشكل يومي وأن أعلى سعر تلقاه 37 ألف دينار ليبي.

لكن “مسعود” لم يتخذ قرارا حتى الآن بالموافقة على بيع الخيمة، وقال إنها خيمة نادرة من ناحية النوع والرسومات التي تزينها حيث لم يحوزها أحد سوى القذافي.

وشكلت الخيمة “رمزا” لمعمر القذافي وكان يقضي فيها أغلب وقته، ووصل الأمر إلى أنه يعقد فيها أهم الاجتماعات ويصطحبها معه خلال سفره وجولاته الخارجية، وحتى إن كانت إلى بلاد أجنبية، حيث سبق وأن أخذها معه إلى فرنسا وإيطاليا.

وأثار القذافي جدلا خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2009، عندما أصر على بناء خيمته خلال زيارته إلى نيويورك، ولم تسمح له السلطات الأميركية نصبها في منتزه سنترال بارك في مانهاتن.

ولجأ القذافي حينها إلى عقد صفقة مع الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترمب، لنصب الخيمة في مزرعة بضواحي نيويورك يملكها ترامب، ومع كل هذا العناء لم يقم القذافي في الخيمة.

وأشار ترامب خلال حملة ترشحه للرئاسة إلى أنه حصل على أموال كثيرة- لم يحدد عددها- من القذافي لقاء السماح له بالإقامة في المزرعة، وقال إن معمّر دفع له “ثروة” وفي النهاية لم يجلس في الخيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى