أخبار ليبيااخترنا لك

“خلايا نحل” تطرق أبواب المحتاجين في ليبيا

تقرير| 218

تقديم المعونة الغذائية للمحتاجين في شهر رمضان المبارك عنوان للخير يتميز به الليبيون في كل البلاد، إذ تعمل الجمعيات الخيرية كـ”خلية نحل” على تقديم واجباتها بهدف سد احتياجات آلاف من المحتاجين وعابري السبيل.

ففي مدينة القطرون شرعت الجمعيات بتوزيع مواد غذائية على من يحتاجها، وتمت عملية التوزيع بشكل منتظم وفقا للكشوفات المدرجة التي أعدها المنسقون للمستهدفين من الأرامل والمطلقات والأيتام بالدرجة الأولى، للتخفيف من معاناتهم مع دخول الشهر الكريم.

من جهته بدأ فرع الهلال الأحمر في غات بتوزيع المساعدات الغذائية المرسلة من برنامج الأغذية العالمي للمحتاجين في كامل بلدية غات، وتقدر المساعدات بحوالي 500 سلة غذائية سيتم توزيعها على 500 عائلة محتاجة، اشتملت على عدد من السلع التموينية والمواد الغذائية مثل الزيت والمعكرونة والأرز، والدقيق، والسكر، والشاي، والطماطم وغيرها من الأساسيات اليومية.

الجمعيات الخيرية الأخرى المتواجدة في المنطقة الغربية ومن ضمنها الهلال الأحمر ومع استمرار المواجهات المسلحة في شهر رمضان يحاول الخيرون مساعدة النازحين في توفير المنازل لهم وأيضا إيصال المساعدات للأسر العالقة والأخرى الرافضة الخروج من منازلهم.

يزداد نشاط هذه الجمعيات وأيضا الأفراد في تقديم ولو جزء بسيط من المساعدة وهو ما يتطلب مزيدا من الدعم في ظل تزايد الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق