المرأة

خطوات سهلة للعناية بالشعر خلال الحجر المنزلي

مع بداية الحجر المنزلي بدأت ملامح التعب تبدو على شعرك، لأسباب عديدة ووجيهة، وقبل أن تعود الحياة إلى طبيعتها وذهابك إلى صالون التزيين لحلّ كل هذه المشاكل إليك نصائح سهلة للعناية بالشعر، طبقيها يومياً وستلاحظين الفرق في وقت قصير:

1-جفاف الشعر في فترة الحجر أمر شائع، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة استخدمي شامبو خاص ودلّلي شعرك المتعطش للترطيب بماسك غنيّ بزبدة الشيا أو زيت الأرغان أو الافوكادو مرتين في الأسبوع أو طبقي الوصفات المنزلية المشبعّة بهذه المكونات.

2-تجنبي استعمال مجفف الشعر وأدوات فرد الشعر الحرارية التي تقسو عليه وحاولي أن تتركيه يجف على نحو طبيعي من دون أن تعرضيه للحرارة المرتفعة التي قد تسبب التقصف.

3-إذا كان شعرك دهنياً اغسليه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع واختاري الشامبو والبلسم المناسبين لنوعيته لإزالة الإفرازات الدهنية والغبار لأن ذلك يسمح لمسامات جلدة الرأس بالتنفس.

4-دلّكي فروة رأسك برفق بحركات دائرية بأطراف الأصابع أثناء الغسيل والشطف لتنشيط الدورة الدموية.

5-اعملي على تغذية شعرك قبل تنظيفه من خلال حمام الزيت (زيوت طبيعية)، فهذه المواد تساعدك على الحفاظ على رونق شعرك ولمعانه.

6-حافظي على نظافة الأمشاط والفرشاة بغسلها بالماء الدافئ والصابون مرّة كلّ أسبوعين لتخلّصيها من الجراثيم وتحافظي على صحّة فروة رأسك.

7-استعملي يومياً كريماً واقياً من أشعة الشمس لحمايته من الحر والبرد والتلوث لأنّها عوامل تؤثر سلباً على شعرك وتفقده حيويته ونضارته.

8-هناك علاقة وطيدة بين ما تتناولينه من أطعمة وبين صحة وجمال شعرك لذلك اتبعي نظاماً غذائياً غنيّاً بالخضار والفواكه والأسماك وثمار البحر فهذه المأكولات تحوي الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأوميغا 3 التي تغذي الشعر وتعطيه لمعاناً وحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق