تكنولوجيا

خطوات ستُجنبك ارتفاع حرارة هاتفك

ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية، وهي نتيجة الاستخدام الخاطئ للهاتف وبشكل مفرط.

وقد تتسبب هذه المشكلة في تلف الهاتف واحتراقه وإلحاق ضرر بمستخدمه، كما شهدت السنوات الأخيرة تكرار وقوع حوادث واحتراق الهواتف.

ومن الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهاتف قليلا عند استخدامه ولكن الاستخدام الخاطئ قد يؤدي إلى ارتفاع الحرارة بشكل كبير، ولتجنبها يجب اتباع النصائح التالية:

1- استخدام الشاحن والكابل الأصلي الخاص بالهاتف، وفي حال استخدام الهاتف لأكثر من سنتين ينصح بشحنه من 80 % إلى 90% لأن عملية الشحن الزائد للهاتف المستهلك قد تؤدي إلى إنتاج الحرارة. وعند ملاحظة ارتفاع الحرارة باستمرار أو زيادة حجم البطارية يتم تغيير البطارية. وعند شحن الهاتف لا يتم استخدامه بشكل كبير.

2- استخدام الكاميرا بكثرة عند تشغيل “الواي فاي” لمدة تتجاوز 3 ساعات يتسبب في استهلاك طاقة كبيرة ما يسبب زيادة درجة حرارة الهاتف، وعند تشغيل الكاميرا لأكثر من 20 دقيقة وبجودة عالية يبدأ الهاتف باستهلاك الطاقة بشكل كبير ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. وعند الشعور بزيادة درجة حرارة الهاتف يجب إغلاق “الواي فاي” وGPC” “و “البلوتوث” وكافة التطبيقات.

3- استخدام أغلفة الهاتف المصنوعة من المطاط والبلاستيك لحماية الهاتف من الكسر والخدش وعند استخدامها تحت الشمس لفترة طويلة أو في مكان سيئ التهوية أو أمام مصدر حرارة يؤدي ذلك إلى زيادة الحرارة في الهاتف فيجب الاستغناء عن الأغلفة لبعض الوقت لتهوية الهاتف وتجنب استخدام الهاتف تحت الشمس أو أمام مصدر الحرارة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة