المرأة

خطوات الحصول على مكياج شرقي.. “على الأصول”

يتميّز المكياج الشرقي بإظهار جمال المرأة العربية وخصوصاً عينيها وشفتيها، إذ يرّكز على تحديدهما ولفت النظر إليهما، وكان وما زال المكياج المفضل لدى النساء العربيات لا سيّما في المناسبات فهو يكسب الوجه سحراً ورُقيّاً لا مثيل لهما.

لكن على الرغم من روعته؛ يتطلب المكياج الشرقي الكثير من الانتباه والتركيز لذا ستكتشفين معنا أصول تطبيقه لوضعه بالطريقة الصحيحة.

أسس المكياج الشرقي

يسلّط المكياج الشرقي الضوء على العينين وعلى إظهارهما بصورة دراماتيكية وداكنة وغالباً ما تعتمد الألوان الغامقة لظلال العيون واللون الأسود بشكل خاص ما يؤدي إلى الحصول على عينين دخانيّتين أو سموكي Smokey eyes، وهو يقوم أيضاً على تحديد العينين من الأعلى إلى الأسفل والداخل بواسطة الآيلينير أو قلم أسود فتبدوان أكبر حجماً شرط أن يمتدّ إلى خارجهما.

ويمكنك استخدام لونين على الأقل كظلال للجفن المتحرك والجفن الثابت، ويفضل أن تختاري ثلاثة ألوان: لون فاتح للجفن الثابت، لون داكن للجفن المتحرك، ولون متوسط يجمعهما. مرري فرشاة خاصة على الآيلينر ليمنح عينيك مظهراً دخانياً.

ولا تنسي الماسكارا السوداء، ويجب أن تضعي منها طبقات عدّة لتحصلي على رموش كثيفة وغنيّة، ضعي الماسكارا مرّة واحدة على رموش أسفل عينيك كما يمكنك أيضاً أن تلجئي إلى الرموش الاصطناعية لتبدو رموشك أكثر كثافة. واختمي مكياج العينين بتحديد الحاجبين بواسطة قلم بنيّ.

شفاه واضحة لمكياج السموكي

إذا أردت اعتماد مكياج السموكي فيجب أن تبدو شفتاك جريئتين وواضحتين إما من خلال تحديدهما بقلم ثم وضع أحمر الشفاه وننصحك باختيار الألوان الواضحة والقويّة كاللون الأحمر المحروق أو يمكنك الاكتفاء بوضع ملمّع للشفاه لتسليط الضوء على العينين فقط.

شرقي لكن على الموضة

تماشياً مع الموضة أدخلت المرأة العربية ألواناً جديدة الى المكياج الشرقي فلجأت إلى الألوان البنفسجية، الزيتية، البنيّة وغيرها، لكن للمحافظة على الأسلوب الشرقي لهذا المكياج من دون أن يفقد تميّزه يجب مزج الألوان بدلاً من استخدام لون واحد أو اللجوء إلى تدرجات مختلفة من اللون ذاته من دون أن تنسي أسس المكياج الشرقي وهي التركيز على العينين والرموش.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق