اقتصاداهم الاخبار

خطط لإنتاج 70 ألف برميل إضافية يوميا من “الشرارة”

نقلت “رويترز” عن المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الثلاثاء السعي إلى زيادة الإنتاج من حقل الشرارة نحو 70 ألف برميل يوميا، علاوة على نحو 221 برميل يُنْتِجها الحقل في الوقت الراهن، علما أن الطاقة الإنتاجية لهذا الحقل تصل إلى 330 ألف برميل في اليوم الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، الثلاثاء، مع مدير عام شركة “ريبسول” فرع ليبيا لويس بولو نافاس، ونائبه المهدي اصمامه، لمناقشة خطط زيادة الإنتاج لشركة أكاكوس المشغلة لحقل الشرارة لزيادة الإنتاج وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد صنع الله، وفق ما نشرت “الوطنية للنفط” على موقعها الإلكتروني، أن المؤسسة تعمل جاهدة لزيادة الإنتاج وتحاول استقطاب مزيد من الاستثمارات و لكنها تواجه تحديات تتعلق بتأخر صرف رواتب العاملين وتأخر الميزانيات والمخصصات المالية للقطاع النفطي، وتأثير الظروف الأمنية، والانقسامات السياسية، ومحاولات تأجيج الرأي العام من خلال إقحام المؤسسة في قضايا ليست من صلاحياتها أو اختصاصها.

وتتعاون المؤسسة الوطنية للنفط في تشغيل هذا الحقل مع شركات “ريسبول”، و “توتال” و “OMV”، و “شتات أويل”، علما أن الحقل أعيد فتحه في شهر ديسمبر من العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق