حياة

خطة ليبدأ طفلك عامه الدراسي بنشاط

تعتبر فترة بداية العام الدراسي الجديد فترة حساسة بالنسبة إلى الطالب تستوجب تعامل الأهالي معها بحكمة وهدوء لتهيئة الطفل نفسيا وبدنياً كونه يمر بمرحلة انتقالية بين فترة الصيف المليئة باللعب واللهو وفترة الاستعداد للعودة إلى الدراسة.

بدنياً

من الناحية البدنية، فإن المرحلة تتطلب من عائلة الطفل تهيأته للانتقال من مرحلة لأخرى من خلال اتباع خطوات صحيحة لإكسابه الطاقة اللازمة ليبدأ عامه الدراسي بنشاط.

نفسياً

وأول خطوات تجهيز الطفل نفسياً تكون من خلال الحوار الهادف والسلسل الذي يُعطي للطفل المساحة الكافية للتعبير عن أي مخاوف تراكمت داخله تجاه العودة إلى المدرسة من جديد، وبذلك تتمكن عائلته من معالجة الأمر قبل فوات الأوان.

أول عام دراسية

من المُهم جدا تدريب الطفل قبل بداية أول عام دراسي له على المواجهة والتعاطي مع المحيط بشكل أوسع، بطريقة تُعزز ثقته بنفسه عندما يتعامل مع زملائه ومُعلميه.

وأحد الخطوات التي تلعب دوراً مُهما في تحفيز الطفل لبدء عامه الدراسي الأول بنشاط وحماس هي إشراكه في مرحلة التحضير والتجهيز لمُستلزماته الدراسية.

ومن المُهم أيضاً أن يتم العمل على تعديل ساعات نوم الطفل وتعويده على النوم مُبكراً والاستيقاظ مُبكراً قبل بدء العام الدراسي الجديد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى