المرأة

خسارة الوزن ستُصبح أمراً سهلاً مع هذه الأطعمة

من أجل خسارة الوزن من الضروري اتباع نظام غذائي صحي يقوم على تناول المأكولات الصحية الغنية بالمغذيات، كما يجب الامتناع عن استهلاك الأطعمة الجاهزة والغنية بالدهون والسكريات.

وفي المقابل ينصح دائماً بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وكذلك تطبيق بعض الحيل التي تساعد على خسارة الوزن ومنها تناول بعض الأطعمة معاً.

مجموعات طعام لخسارة الوزن

يمكن خسارة الوزن من دون اتباع حميات قاسية، وفي هذه الحالة يكفي اختيار أنواع المأكولات بانتباه، ومن المفيد جداً أن تكون من ضمن هذه المجموعات:

-السبانخ + التفاح + الزنجبيل

يحتوي السبانخ على الكثير من الألياف وهو غني بالفيتامين سي وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم، كما أنه مصدر مهم للنيترات الذي يعمل على تعديل مستوى ضغط الدم.

أما التفاح فهو يحتوي على نسبة 85% من الماء وعلى عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، وهو من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساهم في الحد من الشعور بالجوع.

ويحتوي الزنجبيل على مادة الجنجرول ذات الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة. ويساعد تناوله على تعزيز عملية الهضم.

-طحين الشوفان + زبدة الفستق

يحتوي الشوفان على نسبة مرتفعة جداً من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، كما أنه غني بمواد تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار والسكر في الدم وتسبب الشعور بالامتلاء.

وتحتوي زبدة الفستق في تركيبتها على البروتينات بنسبة 25%. وفي المقابل تعتبر مصدراً للدهون الصحية وهي تناسب الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومن النوع الثاني من السكري.

-الزيتون + الطماطم

يعتبر الزيتون أيضاً غنياً بالألياف التي تحفز عمل الجهاز الهضمي ويحد تناوله من تأثير هرمون الغريلين المسبب للشعور بالجوع. وفي المقابل تحتوي الطماطم على الكثير من الليكوبين وهو مضاد أكسدة فعال يحارب الشوارد الحرة ويحد من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنه مصدر للفيتامين إي والبوتاسيوم والحديد.

-الجزر + الطحيني

يمكن جمع هذين المكونين أن يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن واستعادة الرشاقة، فالجزر يحتوي على نسبة 10% من الكربوهيدرات فقط وكذلك على النشاء والألياف.

وهو غني بالفيتامينات إي وبي كما بالبوتاسيوم، ويساعد تناوله على الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنة وخصوصاً في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

أما الطحيني أو زبدة السمسم فهي مصدر للكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية، ويمكن لتناولها باعتدال أن يشكل جزءًا من نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق